تواصل حملة التبرع بالدم في أرض المهرجان

تتواصل حملة التبرُّع بالدم بالرُّكن الصحِّي بأرض مهرجان صلالة السياحي.

وفي هذا الصدد، يقول طارق أحمد سالم ملفح مسؤول بنك الدم بمستشفى السلطان قابوس بصلالة: تنظم الحملة تحت شعار "بدمك تمنح حياة"، وتأتي لزيادة الوعي والتثقيف؛ حيث يخشى الكثير من الناس التبرع بالدم؛ فالبعض يخافون من وخز الإبر والبعض لا يحب النظر إلى اللون الأحمر، وهناك آخرون يخشون أنهم قد يتعرضون للضرر، والحملة تأتي لتصحيح بعض هذه المفاهيم والتأكيد على أهمية وفوائد التبرع بالدم؛ مثل: تجديد كرات الدم الحمراء وتحسين تدفق  في كل زيارة يقوم بها للتبرع.

ويضيف بأنَّ هناك فوائدَ تعود على المجتمع تتمثل في إنقاذ حياة الآخرين الذين هم بحاجة ماسة للتبرع كمرضى أمراض الدم الوراثية والعمليات الجراجية والمصابين في الحوادث. ويقول طارق إنَّ إجراءات التبرع سهلة وتتمثل في ملء استمارة للتبرع وفحص معدل الهيموجلوبين بالدم وقياس الضغط والتأكد من عدم وجود موانع صحية.

ويضيف بأنَّ الحملة مستمرة في 24 - 27 - 28 و31 يوليو، وفي 2 - 7 - 10 - 14 - 15 - 21 و 24 من شهر أغسطس من السادسة إلى العاشرة والنصف مساء للذكور والإناث.

وسوف تشهد الحملة في 27 و28 يوليو زيارة ومشاركة المتبرع العام للسلطنة أحمد الخروصي والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بالركن الصحي بأرض مركز البلدية الترفيهي. وكذلك سوف يقوم فريق عمان بتنظيم مبادرات أهلية لحملات التبرع بالدم مع بنك الدم المركزي وبنوك الدم بالمستشفيات في 14 و15 أغسطس.

تعليق عبر الفيس بوك