بنك صحار يدشن نظام مقاصة أكثر أمانًا للدفع عبر الهاتف النقال

مسقط - الرؤية

أضاف بنك صحار نظام مقاصة الدفع عبر الهاتف النقال " MpClear" إلى قائمة خدماته المصرفية، لتسهم في تعزيز البنية الأساسية لأنظمة المدفوعات الإلكترونية في السلطنة من خلال توفير آلية فعالة، وآمنة لتحويل الأموال، وذلك في إطار استراتيجية البنك لمواكبة أحدث الأنظمة التكنولوجية المبكرة، وبهدف توفير خدمات مصرفية مميزة لزبائنه الكرام.

وقال ساسي كومار، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار: نشكر البنك المركزي العماني على حرصه واستمراره الدائم لرفع مستوى أنظمة المدفوعات الإلكترونية في القطاع المصرفي وتعزيز الشمول المالي في السلطنة. ويعد نظام مقاصة الدفع عبر الهاتف النقال "MpClear" إضافة كبيرة لأنظمة المدفوعات الإلكترونية من البنك المركزي العماني والتي تتماشى مع دعم الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية، ويسعدنا في بنك صحار بأن نكون جزءا من هذا النظام الجديد والذي سيشكل إضافة إلى تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية من بنك صحار، ويعد أحد الحلول المالية المبتكرة التي يقدمها البنك حيث يتميز بقدرته على إنهاء المعاملات المالية خلال دقيقة واحدة، إضافة إلى مجموعة  متنوعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يوفرها البنك لزبائنه بشكل يومي.

وسيتمكن زبائن البنك من تحويل الأموال من حسابهم من خلال تطبيق الهواتف الذكية للخدمات المصرفية من بنك صحار باستخدام رقم هاتف النقال بدلا من رقم الحساب، حيث يجري التحويل الأموال إلى حسابات افتراضية أو إلى المحفظة الإلكترونية، حيث يستطيع المستخدم من خلال تطبيق بنك صحار تحويل الأموال من خلال محفظته الإلكترونية إلى محفظة الجهة المستفيدة مباشرة. وبخلاف الخدمات المصرفية التقليدية، سيتم ربط أرقام حسابات الزبون هذه بأرقام الهواتف النقالة الخاصة به، حيث سيكون باستطاعته إجراء التحويلات المالية على مدار الساعة وطوال أيام الإسبوع. ومن أبرز مميزات النظام الجديد هي تحويل الأموال بشكل فوري، وآمن، وسهل الاستخدام.

وقال مجاهد بن سعيد الزدجالي، نائب مدير عام - تقنية المعلومات والقنوات الإلكترونية ببنك صحار: من أهم الخصائص التي يتميز به نظام مقاصة الدفع عبر الهاتف النقال "MpClear" هو توفيره للزبائن آلية سهلة، وآمنة، ومريحة لتحويل أموالهم بشكل فوري. وتشكل هذه الخطوة المهمة إنجازاً جديداً لمواكبة التطور العالمي من ناحية التحويلات المالية."

ويأتي تطبيق الخدمات المصرفية للهواتف الذكية لبنك صحار مكملًا لبرنامج المميز لخدمات الإنترنت المصرفية الشاملة من بنك صحار التي تقدم للزبائن إمكانية الدخول المباشر لحساباتهم عن طريق الموقع الإلكتروني، كما تتيح هذه القنوات لزبائن بنك صحار إمكانية الاطلاع على حساباتهم، وتحويل الأموال، ودفع الفواتير عبر الإنترنت، والإطلاع على كشف الحساب، إلى جانب التحويل المباشر للمبالغ إلى إحدى البنوك الرئيسية في الهند، وسجلّ المعاملات، وغيرها الكثير من المميزات التي تمنح المستخدم الحرية التامة للقيام بمعاملاته المصرفية في أي وقت ومكان. بالإضافة إلى ذلك، يعد التطبيق من البرامج السهل استخدامها ويتميز بدرجة عالية من أمن البيانات مع ضمان خصوصيتها، كما يقدم بنك صحار لزبائنه الكرام خدمة برنامج المميز للخدمات المصرفية عبر الرسائل النصيّة القصيرة، إذ كل ما على الزبون هو القيام ببعض الإجراءات البسيطة للتسجيل ليتمكن بعدها من استلام الرسائل النصيّة لأية معاملة مصرفيّة لحسابه عبر الهاتف النقال، وذلك إلى جانب مجموعة من الخدمات المتنوعة مثل التحويل الذاتي للأموال وطلب الكشوفات المصغرة لحساباته وكشف الشيكات وغيرها الكثير.

وبالإضافة إلى تطبيقه للخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية، والخدمات والمنتجات الرائدة الأخرى للتجزئة المصرفية، يوفّر البنك شبكة واسعة تتألف من 29 فرعًا و أكثر من 56 جهازا للصرف الآلي موزعة في كافة أرجاء السلطنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لزبائن بنك صحار أيضًا القيام بالسحوبات النقدية عبر أكثر من 1000 جهاز من أجهزة الصراف الآلي للبنوك الأخرى ضمن شبكة "عمان نت"، كما يمكن لزبائن البنك اختيار "سحب الدرهم الإماراتي" عند استخدام أجهزة الصراف الآلي على المناطق الحدودية مع دولة الإمارات، مثل البريمي وشناص، ويوفر ذلك خدمة ميسرة للزبائن أثناء قيامهم بعمليات تجارية عبر الحدود، ولرجال الأعمال ممن يستخدمون العملتين في تلك المناطق، ويتمتع زبائن بنك صحار بخدمة الإيداع السهل عن طريق أجهزة الإيداع المتوفرة في جميع الفروع.

تعليق عبر الفيس بوك