زوار المهرجان: نستمتع بأوقات رائعة.. وصلالة قطعة من الجنة

 

عبَّر عددٌ من روَّاد مهرجان صلالة السياحي عن فرحتهم بما شاهدوه من فعاليات احتفالاً بيوم النهضة، وقالوا: إنَّ المهرجان موقع مميز للتعرف على الكثير من هُوية محافظة ظفار، وأبرز ما يُميزها من عادات وتقاليد وفنون. وأشادوا بما تبذله السلطنة من جهود للمحافظة على أصالتها وتميزها الحضاري، وإبراز ذلك بشكل راقٍ يُبْهِج كلَّ زوار المهرجان.

وقال حسن أحمد الصالح من الأحساء بالمملكة العربية السعودية: سعدت جدا بزيارتي لصلالة مع عائلتي لأول مرة، وقد جئت بعد أن نصحني زملاء لي بالعمل كانوا عائدين لتوهم من ظفار، بزيارة مهرجان صلالة السياحي وأكدوا لي أنني سأحظى بأوقات رائعة واستمتع بالاجواء وبفعاليات المهرجان، وبالفعل جئت مع عائلتي، واكتشفت أنَّ المكان جميل ومناسب جدا للعائلات والأطفال، وحقيقة تفاجأت بروعة الجو والمناظر الطبيعية والمهرجان فالمكان أنيق وجميل، وشدني جدا المعروضات التراثية الخاصة بسكان السلطنة قديما. وأتمنى أن تتكرر زيارتي إلى صلالة مع عائلتي.

أمَّا محمد يعقوب يوسف من دولة الكويت الشقيقة، فقال: هذه أول زيارة لمدينة صلالة مع عائلتي، ونحن سعداء جدا بالمعاملة الطيبة وكرم الضيافة الذي نلقاه من أهل صلالة، والطقس رائع مقارنة بالجو الحار عندنا بالكويت الآن، وندرك أن قرار المجيء إلى صلالة كان مناسباً وموفقاً للغاية، فما أجمل المناظر الطبيعية واللون الأخضر يكسو الجبال وكل شيء، المناظر وكأننا في دولة أوربية وليس في الخليج العربي، كما أعجبني مهرجان صلالة جدا والمعارض التراثية العمانية التي تعود بنا إلى أجواء الماضي، وتعرِّفنا بالتاريخ العريق، وأشكر القائمين على المهرجان على حسن التنظيم والترتيب.

وقال سامر عيد إنَّه يزور صالة مع عائلته للمرة الثانية، وأضاف: سعداء بطيب الإقامة هنا وحسن تعامل الناس معنا، صلالة جنة على الأرض بجمال السهول الخضراء والطقس الجميل، كما أن السياحة العائلية ممتعة وأهم ما يميز تلك البلاد الجميلة أننا طوال الوقت نشعر بالأمن والأمان وبكرم الضيافة العمانية.

أمَّا أحمد محمد خليل من مملكة البحرين، فقال: سعيد جدا بوجودي بصلالة، وهذه أول زيارة لي وجئت مع بعض الأصدقاء، وقد وصلنا منذ وقت قصير لم تكن أمامنا فرصة للتعرف على مواطن الجمال وروعة الطبيعة بشكل كافٍ حتى الآن، ونخطط لتنفيذ برنامج مزدحم بالزيارات إلى مختلف الأماكن والجبال والعيون والشواطئ والمعالم السياحية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك