جهود مستمرة للجنة السلامة المرورية بولاية طاقة

طاقة - الرُّؤية

تُوَاصِل لجنة السلامة المرورية بولاية طاقة جهودَها في التوعية بأهمية السلامة المرورية، والعمل على الحد من حوادث الطرق من خلال العديد من الفعاليات والمناشط التوعوية المختلفة.

وفي هذا السياق، أوْضَح سَعَادة الشيخ مُحمَّد بن سَيْف البوسعيدي والي طاقة رئيس اللجنة الرئيسية للسلامة المرورية بالولاية، أنَّ اللجنة أقامت العديد من المحاضرات والندوات في مدارس الولاية وجمعية المرأة العمانية بالولاية، كما حرصت على توصيل رسالتها التوعوية لأكبر شريحة من أبناء المجتمع من مواطنين ومقيمين؛ وذلك من خلال إقامة ندوة عن السلامة المرورية في مهرجان طاقة السنوي.. وأضاف سعادته: أقامتْ جماعة صحة المجتمع التطوعي بالتنسيق مع دائرة الخدمات الصحية مشروع الجدران الناطقة على الطرق، كما عملت معارض توعوية في المدارس؛ وذلك لتسليط الضوء على مخاطر الطرق وكيفية الحد منها.

وأشار سَعَادته إلى أنَّ أعضاء لجنة السلامة المرورية وقفوا على العديد من المشاكل المرورية على مُستوى الولاية التي كانت ولا تزال تسبِّب الحوادث في عيني أثوم وطبرق ووادي دربات والمتمثلة في وجود بعض الحفر على تلك الطرق، وإحالة تلك المسببات لجهات الاختصاص التي قامت بدورها في رصف تلك الحفر. كما وقفت اللجنة على بعض المواقع التي تكثر فيها الحوادث في مراكز ونيابات الولاية.

وبناءً على التقرير السنوي الذي أصدره مركز شرطة طاقة لعدد حوادث الطرق في الولاية قامت لجنة السلامة المرورية، بالتعاون مع مركز شرطة طاقة بزيارة ميدانية للمواقع التي تعد نقاطا رئيسية للحوادث، كما تمَّ التواصل مع المديرية العامة للطرق والنقل البري للوقوف على هذه النقاط لإيجاد الحلول المناسبة، في الوقت نفسه تم رفع مقترح لبلدية طاقة لتنفيذ الحلول المقترحة من اللجنة.

تعليق عبر الفيس بوك