حلقة عمل حول "الأفكار النيرة" بعبري

 

عبري – ناصر العبري

 استضاف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة حلقة عمل بعنوان ( الافكار النيرة) والتي تستمر لمدة يومين والتي تنظمها الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة )وبالتعاون مع برنامج انطلاقة من شركة شل للتنمية (عمان ) حيث تهدف هذه الحلقة الى  نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب و تعريف أصحاب وصاحبات الاعمال ومساعدة المشاركين على ايجاد فكرة مشروع ناجحة ومساعدتهم على تقديم فكرة المشروع بالصورة المطلوبة. حيث بلغ عدد المشاركين في هذه الحلقة حوالي 34 مشارك ومشاركة من أبناء محافظة الظاهرة .

ويأتي تنظيم هذه الحلقة من أجل تحفيز واستقطاب الشباب لإنشاء وادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

       ففي البداية قام علي بن صالح بن علي الكلباني  عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة  ورئيس  فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة بالقاء كلمة قال فيها: ان هذه الحلقة جاءت من أجل تشجيع أصحاب وصاحبات الاعمال لتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال نشر الوعي الريادي بين أفراد المجتمع وتعريف الشباب بالمهارات الاساسية لرائد الاعمال الناجح.

       بعد ذلك قام المهندس خالد بن أحمد الرواحي مدرب برنامج انطلاقة  بتقديم نبذة عن المحاور التي تتضمنها هذه الحلقة و المتمثلة في تعريف ريادة الاعمال والعمل الحر ومصادر الافكار النيرة للمشاريع وانواع المشاريع وكيفية تحويل الفكرة الريادية الى مشروع تجاري باستخدام نموذج العمل التجاري

تعليق عبر الفيس بوك