الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

إعادة فتح الطرق المتأثرة بمخلفات الأمطار والأودية في العوابي

الثلاثاء 18 يوليو 2017 09:41 م بتوقيت مسقط

إعادة فتح الطرق المتأثرة بمخلفات الأمطار والأودية في العوابي

العوابي - حارث البحري

نَفَّذتْ بلدية العوابي في مُحافظة جنوب الباطنة حملات مُكثَّفة لفتح الطرق الداخلية المتأثرة، ورفع الأضرار التي أحدثتها الأمطار التي شهدتها الولاية خلال الأيام الماضية، والتي أدَّت لتراكم الأتربة والرمال وغلق بعض الطرق لبعض الأحياء السكنية عقب نزول الأودية والشعاب بكثافة.

وشملت الحملات فتح الطرق المتأثرة وتنظيف ورفع المشوهات؛ مثل: الأشجار اليابسة والمخلفات العشوائية الصلبة الخارجة من الأودية والشعاب والتقاط وكنس المخلفات الورقية المتطايرة جراء الرياح والأمطار. وقال يوسف بن علي البلوشي مدير بلدية العوابي: إنَّ الجهودَ مُتواصلة هذه الأيام التي ستوجب علينا العمل بأقصى سرعة ممكنة جراء ما أحدثته الأمطار من مخلفات استدعت رفع المشوهات ورفع مستوى النظافة العامة على مناطق الولاية وأوديتها. مشيرا إلى استمرار عمل واستنفار الطاقم الفني والآلي والبشري لفتح الطرق المتضررة  وحصر ومعاينة الأضرار والعمل على سرعة إعادتها صالحة للسير والاستخدام.

وأكد البلوشي أنَّ هذه الإجراءات تأتي بالتعاون مع بعض الجهات ذات العلاقة؛ حيث قامتْ بلدية العوابي بتسخير كافة الإمكانيات الآلية والبشرية لإزالة المشوهات والأتربة والأشجار اليابسة وتنظيف الشوارع الفرعية في القرى وإزالة الأحجار المتراكمة وطمي الحفر المتسعة على ضفاف الأودية والشعاب وتسويتها كما كانت عليها قبل هطول وجريان الأودية. وتابع مدير بلدية العوابي بأنَّه تم تشكيل فرق أخرى لمتابعة النظافة العامة والطرق الداخلية بقرى ومناطق الولاية من أجل تكثيف عمل النظافة العامة، ورفع المشوهات، وإزالة الأتربة المتراكمة، من أجل تحقيق انسيابية حركة المرور في القرى المتأثرة. وبيَّن أنَّه يتم مراقبة السد التخزيني في الولاية الذي امتلأت سعته التخزينية؛ حيث يجري فتح التصريف المائي للتقليل من الضغط على السعة التخزينية. مشيرا إلى أنه يجري تسجيل قياسات تدفق الأودية من خلال محطات التصريف لمتابعة مستوى الجريان.