"رمز" و"فنار" يستهدفان مناقشة القضايا الأكثر إلحاحا

"رؤية الشباب" تطرح برنامجين في الصيف للنهوض بالمهارات القيادية للشباب والفتيات

 

مسقط - الرُّؤية

أطْلَقت مُؤسَّسة رُؤية الشباب برنامج "رمز وفنار" ضمن سلسة من البرامج الصيفية الشبابية، والتي تسعى لتنمية مهارة القيادة وتمكين الشباب في بعض الأمور الحياتية والعملية؛ لمساعدتهم على تنمية وتطوير شخصياتهم ومهاراتهم.

ويناقش البرنامجان القضايا الأكثر إلحاحاً التي تواجه الأجيال القادمة مع تقديم الحلول. وبرنامج رمز في نسخته الأولى موجَّه لفئة الشباب في المراحل العمرية من 16-18 سنة، ويضمُّ 20 مشتركا، ويهدف لتمكين الشباب والاعتماد على النفس وحثّهم على التجربة والاستكشاف لتحسين مستقبلهم، وتعزيز الصفات الاجتماعية، وطرق التواصل فيما بينهم ومع المجتمع، وإشراكهم في القضايا المعاصرة. ومن المقرَّر أن يبدأ البرنامج في 30 يوليو الجاري ويستمر حتى 3 أغسطس المقبل خلال الفترة الصباحية. وسيجري تنظيم مجموعة من الورش التدريبية في مختلف المهارات كإدارة الوقت، زإدارة الموارد المالية واختيار التخصصات التي تناسب سوق العمل، الى جانب بعض التجارب الشيّقة كتعلم الفروسية ولقاء مجموعة من الشباب المُلهمين في مجالات مختلفة.

فيما يستهدفُ برنامج فنار في نسخته الرابعة فئة الفتيات من عمر 18-24 سنة، ويضمّ 20 مشتركة، ويهدف إلى نقل المعرفة والخبرات بين المشاركات، وتعزيز القدرات القيادية، والقدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات في ظلّ الضغوط التي تسهم في إحداث تغيير في حياتهن من الناحية العلمية والذاتية والنفسية. ومن المقرر أن ينطلق البرنامج خلال الفترة الصباحية في الفترة بين 13-17 أغسطس المقبل، متضمّنا محاور مختلفة تهم الفتيات كإدارة العلاقات ومهارات التواصل، إدارة المهام والضغوط والصحة، والجمال والأنوثة.

وقالت مريم العامرية الرئيس التنفيذي لمؤسسة رؤية الشباب إن المؤسسة تسعى دائما لأن تصنع شبابا فاعلين ذوي إنتاجية عالية في المجتمع، من خلال برامجها المتنوعة التي تركز على بناء الشخصية القيادية المتزنة، وأن تسهم بدور إيجابي وفعال في بناء شخصيتهم والتواصل مع المجتمع. وبينت أن برنامجا رمز وفنار يركزان على بناء شخصيات قيادية ذات هوية عمانية، علاوة على تقديم أنشطة مختلفة ومبدعة عن ما تعودنا عليها في معظم البرامج الصيفية.

يُشار إلى أنَّ مؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات، هي مؤسسة عُمانية رسمية، تأسست عام 2010، وتقوم رسالة المؤسسة على صناعة شابٍّ عمانيٍّ فعال، ذي إنتاجية عالية، يمتلك الحس القيادي، ليكون القدوة. وتقدم المؤسسة برامج شبابية ومشروعات متكاملة، سعيا منها للارتقاء بالمجتمع ورفع مستوى الوعي في فئته الشبابية من سنّ 14-30 سنة. ومن أبرز برامج المؤسسة ملتقى الشباب العماني، برنامج فنار القيادي للفتيات، وجلسة الأمور طيبة، وبرنامج بيسة.

تعليق عبر الفيس بوك