"عين حشير" مقصد زوار الخريف

تعدُّ عين حشير من أجمل عيون محافظة ظفار، وهي مقصد للسياح في فصل الخريف، وتسميتها نسبة للجبال التي تقع فيها بولاية مرباط، وتبعد العين عن ولاية صلالة بـ54 كيلومترا جهة الشرق. وما يميِّز العين هو وجود أشجار التبلدي أو الباوباب العملاقة النادرة والتي تعرف عالميا باسم (Adansonia Digitata) نسبة لمكتشفها، وتعرف محليا "الكجي - هيروم ذري" وهي إحدى أندر أنواع الأشجار في العالم، وتوجد بالقرب من مجرى العين فوق سفح عقبة حشير، وفي منطقة محصورة من عقبة حشير ووادي حنة، وعددها قد لا يتجاوز 30 شجرة فقط، كما يوجد بولاية ضلكوت بالمنطقة الغربية عدد بسيط من شجرة التبلدي.

وللوصول إلى هذه العين، انعطف يسارا قبل النزول من مرتفع الدمر في الطريق الشمالية التي توصلك لمنطقة طوي أعتير، وكذلك عبورك في طريق الجاذبية -وهو طريق مقاوم للجاذبية، ويمكن للسيارة أن تمشي فيه بدون سائق- وهو نفسه الطريق الذي يوصلك للعين.
وتعدُّ منطقة الجاذبية أسفل عقبة حشير منطقة خطرة؛ حيث يقوم بعض السياح بمغامرات مميتة ربما تودي بالحياة، ويجب على الجهات المتخصصة -ممثلة في شرطة عمان السلطانية وبلدية ظفار- وضع لافتات تمنع ممارسة هوايات الجاذبية وتفرض غرامات مالية على من يخالف هذه التعليمات حفاظا على أرواح الآخرين.

تعليق عبر الفيس بوك