انطلاق فعاليات معرض مؤسسات التعليم العالي 2017

 

مسقط – العمانية

بدأت اليوم فعاليات معرض مؤسسات التعليم العالي 2017 في نسخته الثانية بمشاركة 30 مؤسسة تعليمية وأكاديمية من القطاعين العام والخاص بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر ثلاثة أيام.

رعى حفل افتتاح المعرض سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى الذي قال: إن المعرض يعد منصة تجمع مؤسسات التعليم العالي بالطلبة والطالبات ليطلعوا على مختلف المؤسسات التعليمية وليبحثوا عن التخصصات التي تناسب طموحاتهم وتوجهاتهم خاصة خريجي دبلوم التعليم العام.

ويهدف المعرض -الذي تنظمه شركة البوابة العربية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي- الى إتاحة الفرصة لخريجي دبلوم التعليم العام واطلاعهم على الخدمات التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي في السلطنة من الجامعات والكليات والمعاهد التدريبية من البرامج التدريسية والتخصصات وكذلك الخدمات.

ويعد المعرض فرصة للطلبة والطالبات للالتقاء بالمسؤولين في هذه المؤسسات التعليمية وللتعرف أكثر على الفرص المناسبة لهم وتبادل المعرفة والخبرات والأفكار والمعلومات.

ويركز المعرض على المؤسسات التي تقدم خدمات التعليم كالجامعات والكليات في السلطنة إلى جانب برامج التدريب من خلال المعاهد ومكاتب الخدمات التدريبية، كما يسلط الضوء على ريادة الأعمال كأحد الأهداف المهمة لتعزيزها في المجتمع من خلال مشاركات الجهات ذات العلاقة.

وتقام على هامش المعرض حلقة عمل يقدمها صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إطار التعريف بأهمية ريادة الأعمال، حيث تناقش الحلقة أساسيات ريادة الأعمال وأنشطة توليد الأفكار التجارية وكيفية إعداد خطة عمل مبسطة وبدء المشروع التجاري.

تعليق عبر الفيس بوك