Ooredoo تُمكّن 553 من موظفات القطاع العام في برنامج "نقطة انطلاقة"

الرؤية- مازن المقبالي- إبراهيم الجساسي

رعى أمس معالي أحمد بن عبدالله الشحي، وزير البلديات الإقليميّة وموارد المياه، احتفال Ooredoo بتخريج 130 متدرّبة من موظفات القطاع العام من البرنامج الرائد "نقطة انطلاقة"، والذي تتعاون فيه مع وزارة الخدمة المدنية والمجلس الثقافيّ البريطانيّ. وبحضور لفيفٍ من موظفي الإدارة التنفيذية بالشركة وكبار المسؤولين في وزارة الخدمة المدنيّة، فقد شهد الحفل تخريج متدربات الدفعة الخامسة ليصل إجمالي خرّيجات البرنامج إلى 553 متدربة منذ إطلاقه في 2016.

 الجدير بالذكر أنّ البرنامج الرياديّ الذي تم تطويره من قبل عددٍ من النساء بهدف تمكينهن باختلاف أعمارهن وحياتهن الاجتماعية واصل تحقيق هدفه المنشود بموجب مذكرة التفاهم التي وقّعتها Ooredoo مع وزارة الخدمة المدنية والمجلس الثقافيّ البريطانيّ.

وتناولت كلمة الوزارة ما وصلت إليه المرأة العمانية ودورها في تنمية الوطن والمجتمع، حيث تشكل المرأة اليوم ما نسبته (47%) من إجمالي عدد موظفي وحدات الخدمة المدنية. وتعد تنمية كفاءة الموظفات وتطوير قدراتهن وإكسابهنّ المهارات التي تؤهلهنّ لأداء عملهن من الأولويات التي تهدف إلى إذكاء روح التنافس ومواكبة تحديات التطور والتغيير المتسارع وهو ما جعلها اليوم تتبوأ مناصب إدارية عليا في مختلف القطاعات وعزز من كفاءتها وقدرتها على تحقيق النجاح.

 ومن أجل ذلك يأتي عقد هذا البرنامج ضمن سلسلة البرامج التي تأتي في إطار تعزيز التعاون والشراكة وتفعيل مذكرة التعاون بين وزارة الخدمة المدنية والشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) والتي تهدف إلى رفع كفاءة العنصر البشري من خلال عدد من البرامج التدريبية بمختلف أنواعها ومستوياتها الوظيفية. كما أنّ الهدف من عقد هذا البرنامج، هو تشجيع تبادل الآراء والأفكار والخبرات بين المشاركات، وتعزيز مبدأ العمل الجماعي، والإدارة المثلى للوقت بالإضافة إلى تطوير قدرات المشاركات على مواجهة التحديات التي تواجه المرأة وطرق التعامل معها وجعلها نقاطاً يمكن الاستفادة منها في مختلف الأطر الحياتية والاجتماعية والمهنية.

وفي هذا الصدد قال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري أنّ المشروع ينظم للمرة الخامسة على التوالي بالتعاون بين وزارة الخدمة المدنية وشركة أوريدو الشركة العمانية القطرية للاتصالات وهو موجه لفئة النساء وخلال الفترة الماضية تم تبني 35 مشروعاً والفكرة قائمة بالتعاون بروح الفريق والعمل على مشاريع تخدم المجتمع ولها الاستمرارية.

وقد تمّ خلال البرنامج المكثّف رفد عدد من موظفات الوزارات والهيئات المختلفة في القطاع الحكوميّ بالمهارات الأساسيّة في العديد من المجالات المختلفة والي تمّ تطبيقها لاحقاً خلال دورة تطوير المشاريع، وقد كلّفت Ooredoo، الشريك الرقميّ الأمثل لمختلف قطاعات السلطنة، المشاركاتِ بتصميم مشروعٍ رقميّ، وتم استعراض أبرز 6 مشاريع خلال حفل التخريج، حيث قامت لجنة من الخبراء المختصين بتقييم كلّ مشروعٍ على حدة وانتهت إلى اختيار أفضل 3 مشاريع ليتمّ تكريمها من قِبَل معالي الوزير أحمد بن عبدالله الشحي وإيان دنش والرئيس التنفيذيّ لـ Ooredoo.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في Ooredoo إنّ البرنامج ساهم منذ انطلاقه في تمكين العديد من المشاركات في مختلف أرجاء العالم وإحداث فارقٍ إيجابيّ في حياتهنّ ومنحهنّ مزيداً من الثقة بأنفسهنّ وتطوير مهاراتهنّ المهنيّة. ولا شكّ أنّ ذلك ينطبق على هذه الكوكبة الكريمة من الخرّيجات اللواتي أصبحنّ على أتمّ الاستعداد لبدء مشاريعهنّ الخاصة ومواصلة تحقيق المنجزات على مختلف المستويات الشخصيّة والمهنيّة".

وأوضحت عائشة الشعيلي رئيسة قسم المشاريع الخاصة ومدربة معتمدة أن برنامج انطلاقة فرصة لكل النساء ولكل الأخوات التي تريد أن تكتشف الطموحات التي لديها حيث إنها تكتشف نفسها مرة أخرى ونلاحظ هذا التغير ينطلق منهم. لأنّ الدورة فقط تعطيهم بعض الأساسيات وهم بدورهم يطورون من إمكانيّاتهم بدأنا هذا المشروع وكانت لدينا 150 بنتا بالرغم من أنهن لم يتأهلنّ إلا أنهن استمررن في المشاريع ولم يستسلمن.

وقالت ماجدة المحاربيّة مديرة مشروع "عونك" الحاصل على المركز الأول أنّ المشروع عبارة عن تطبيق أطلقنا عليه مسمى "عونك" ويختص بالخدمات السريعة التي تلبي حاجات المجتمع إن كان مستهلكا أو صاحب خدمة، على أساس أنّ التطبيق يعمل كوسيط بمجرد التواصل مع الخدمة الموجودة في التطبيق حيث يمكن صاحب المهنة أن يصل لغاية مكان تواجدك عن طريق إرسال الموقع. ونطمح أن نتوسع في كافة محافظات السلطنة. والتطبيق حاليًا متوفر على خدمة أندرويد ولاحقا نطمح أن يتوفر على نظام أبل.

وأوضحت نورة المقبالية عضوة في مشروع "كتشه" الحاصل على المركز الثاني أنّ المشروع يهدف إلى تسهيل الحصول على مدربي السياقة وتجنّب المنازعات مع المدرب وحفظ الحقوق.

وقالت بشرى العامرية عضوة في مشروع "قاعتكوم" الحاصل على المركز الثالث إنّ المشروع عبارة عن منصة إلكترونية متجددة تجمع معلومات عن جميع القاعات سواء المستقلة أو في الفنادق حسب المناسبات المختلفة. وفكرة التطبيق أنّ الشخص يبحث على القاعة من خلال السعر والموقع والسعة وبالتالي تتم عملية الحجز عن طريق الدفع واختيار القاعة بشكل مسهل باستخدام تطبيق "قاعتكوم".

 

تعليق عبر الفيس بوك