6 طلاب عمانيون يشاركون بالدورة 59 لمنتدى لندن لعلماء الشباب

 

مسقط - الرؤية

يبتعث مجلس البحث العلمي في 26 يوليو الجاري وفدًا طلابياً من مختلف الجامعات والكليات بالسلطنة للمشاركة للمرة الثانية على التوالي في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب في دورته التاسعة والخمسين وتمثيل السلطنة في هذا المحفل العلمي الدولي، وذلك بتمويل من شركة بي بي عمان، ودعم من الطيران العماني كناقل رسمي للمشاركين الشباب في المنتدى.

وفي هذا السياق عقد المجلس لقاء مع الطلبة المشاركين في المنتدى وذلك من أجل الوقوف على آخر الاستعدادات ومناقشة التجهيزات المختلفة للطلبة أثناء تواجدهم هناك، وكذلك مشاركتهم الاستعدادات المختلفة التي يقوم بها المجلس بالتنسيق مع إدارة المنتدى بلندن وذلك بمبنى مجلس البحث العلمي بالعذيبة.

وتعد هذه المشاركة فرصة للباحثين من الشباب العمانيين للاستفادة من التجارب الناجحة والبرامج المتميزة التي تقدم للشباب على مستوى العالم، حيث استلم مجلس البحث العلمي دعوة من إدارة المنتدى لمشاركة مجموعة من الطلبة العمانيين في منتدى لندن الدولي العلمي للشباب في دورته التاسعة والخمسين، والذي سيقام في الفترة من 26 يوليو وحتى 9 أغسطس في العاصمة البريطانية لندن.

كما قدّم الدكتور علي الشيذاني مدير دائرة المراكز البحثية بمجلس البحث العلمي نبذة عن أهم برامج مجلس البحث العلمي وأكّد على أهميّة الاستفادة القصوى من المشاركة والسعي نحو بناء علاقات تعاون بحثية مع الباحثين الشباب ونقل تجربتهم العلمية لأقرانهم وكذلك تجربة مشاركتهم لزملائهم بالسلطنة.

من جانبها قدّمت الطالبة هاجر الكعبية نبذة عن تجربة مشاركتها في المؤتمر العام الماضي وأهم النقاط التي ينبغي التركيز عليها.

يشار إلى أنّ إدارة المنتدى قد اختارت الطالبة هاجر الكعبية التي شاركت في النسخة الماضية للمنتدى لتكون ضمن لجنة التنظيم لهذا العام نظرًا لتميزها في المشاركة العام الماضي.

وقد تمّت عملية اختيار الطلبة المشاركين لهذا العام بعد طرح الإعلان للمشاركة في المنتدى وتعميمه لمختلف الجامعات والكليات بالسلطنة وفرز طلبات المتقدمين والذي بلغ عددهم أكثر من 130 متقدما ومتقدمة وبعد عملية الفرز تمت مقابلة 20 ممن تنطبق عليهم الشروط واختيار 6 منهم للمشاركة في هذا العام. وقد تم اختيار الفائزين بناء على عدد من المعايير التي تمّ وضعها من قبل لجنة تقييم الطلبات وهي التفوق العلمي ومدى المعرفة بتفاصيل المنتدى والإلمام به واتقان اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً مع الأخذ في الحسبان جودة المشاريع والابتكارات العلمية التي يرغب الطلبة في استعراضها خلال المعرض العلمي أثناء فعاليات منتدى لندن الدولي العلمي للشباب والذي يضيف صورة إيجابية للجهود الإبداعية والمبتكرة في السلطنة لدى فئة الشباب عن طريق تواجد نخبة من العلماء والمبدعين الدوليين.

تعليق عبر الفيس بوك