اللجان الثقافية بإزكي تواصل تنفيذ الأنشطة الصيفية

 

إزكي- الرؤية

تواصل اللجان الثقافية بولاية إزكي تنفيذ البرنامج الصيفي العشرين لعام 2017 والذي شمل تدريس علوم الشريعة ومحاضرات دورية في التنمية البشرية وإدارة الوقت، وإعداد البحوث والتقارير، في حين تقوم مراكز القرآن العامة والتي بلغ عددها 26 بتحفيظ القرآن، وتنظيم ملتقيات الإنشاد، ومعسكرات تنظيف البلد بالتعاون مع البلدية، وإعداد أيام رياضية، بالإضافة إلى زيارة المكتبات العامة.

أمّا بالنسبة للنساء فهناك دورات تثقيفية وفي تنمية المهارات، إضافة إلى معارض المنتجات المحلية والأنشطة الترفيهية، والأسواق الخيرية.

وفي هذا الصدد يقول عبدالله المحروقي، مشرف مركز عين الحقل:"يشمل مركز عين الحقل الطلاب من الصف خامس حتى الثاني عشر، ونركز على تحفيظ القرآن وتفسيره والأحاديث النبوية، بالإضافة إلى إقامة يوم ثقافي وآخر رياضي بمشاركة المراكز الأخرى، وعمل ملتقيات لعرض مواهب الطلبة".

وحول نصيب الطالبات قالت منصورة البهلولية مشرفة مركز منابر النور إنّ أهم الأنشطة تتمثل في تصحيح التلاوة، والسيرة النبوية، بالإضافة إلى دورات تعليمية عن النجاح، ومشغولات يدوية، والطبخ والخياطة، مهارات صنع الأشياء بالورق".

وقال يحيى الرقيشي، المشرف على لجنة المراكز الصيفية ومدارس القرآن إنّ أهم الصعوبات التي تواجه اللجنة هي الإشراف والمتابعة المستمرة للمراكز نظرًا لتوزعها في أماكن مختلفة، مع عدم إمكانية الدمج بسبب تكاليف النقل ونقص في الدعم المالي، وقلة عدد المعلمين المتطوعين.

ويتطلع الرقيشي إلى أن تكون المراكز الصيفية دائمة، وأن تلاقي اللجنة دعما من مؤسسات المجتمع، يسمح لها بالارتقاء والتطوير وإدخال مناهج جديدة ومعاصرة لزيادة مشاركة الطلبة، ومن بين هذه المناهج الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

تعليق عبر الفيس بوك