"تعليمية جنوب الشرقية" تفتتح مركزين لدعم الطلبة للتسجيل بالقبول الموحد بصور وجعلان

صور - حمد العلوي

تواصل تعليمية جنوب الشرقية تقديم الدعم والمساعدة لطلاب دبلوم التعليم العام من خلال افتتاحها مركزين لدعم الطلبة للتسجيل بالقبول الموحد تحت إشراف فريق من قسم التوجيه المهني بالمديرية.

يقع المركز الأول بمقر المديرية العامة للتربية والتعليم بصور ويقدم خدماته لطلبة مدارس صور والمناطق التابعة لها والمركز الثاني في مكتب الإشراف بجعلان ويقدم خدماته لمدارس جعلان.

حيث تقدم هذه المراكز الدعم الفني للطلبة وأولياء أمورهم من خلال الاستشارة والمساندة والدعم وتوفير خدمة الانترنت للمحتاجين والتواصل مع المعنيين في وزارة التعليم العالي ووزارة التربية للتعليم لحل بعض الإشكاليات الفنية التي تواجه الطلبة خلال فترة تعديل الرغبات من البرامج التعليمية والتي بدأت 13 يوليو وتستمر إلى 24 من الشهر الجاري.

وقالت شيخة بنت جمعة السلطية رئيسة قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الشرقية إن هذه المرحلة مهمة في مسيرة الطلبة وتستوجب التخطيط الجيد والمدروس لكل خطوة أثناء ترتيب الرغبات والبحث وجمع المعلومات واختيار البرنامج المناسب وذلك حسب الهدف المستقبلي الذي خطط له سابقا مشيدة بجهود اللجنة وأخصائيي وأخصائيات التوجيه المهني بمدارس المحافظة.

ونوهت إلى أنّ على الطلبة متابعة المستجدات أثناء عملية التسجيل من إعادة ترتيب للرغبات ومتابعة تواريخ المقابلات والاختبارات وحضورها في حالة تم عرض برامج على الطالب من هذا النوع، وعدم الاكتفاء بالتسجيل السابق والاستشارة والتواصل مع فرق الدعم في حالة وجود أي إشكاليات أثناء عملية التسجيل.

وأضافت الصلطية أن فريق العمل يضم مشرفي وأخصائيي التوجيه المهني بالمحافظة والذين أشادوا بوعي الطلبة وأولياء أمورهم.

تأتي هذه الجهود ضمن خطة المركز الوطني للتوجيه المهني متمثلة في أقسام التوجيه المهني بالمحافظات بتقديم الدعم والمساعدة للطلاب وطالبات دبلوم التعليم العام أثناء عملية ترتيب الاختيارات من البرامج الدراسية.

 

تعليق عبر الفيس بوك