ضمن برنامج"شبابي".. اختتام ورشة الكروشيه في شمال الباطنة

 

صحار- الرؤية

اختتمت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع مؤسسة الارتكاز لخدمات التدريب ورشة الكروشيه والتي استمرت لمدة أسبوع بمشاركة 15 فتاة ضمن برنامج شبابي الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية والذي يهدف إلى تفعيل دور المجمعات والأندية الرياضية من خلال إتاحة الفرصة للشباب لممارسة هواياتهم فيها، ورفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي بين الشباب من خلال إقامة الدورات التدريبية، كما يهدف البرنامج إلى ربط الشباب بموروثهم الشعبي وتعريفهم بتاريخهم الحضاري وإدخال البعد البيئي ضمن اهتمامات الشباب.

قدمت الورشة المدربة منى بنت جمعة البلوشية، والتي قدمت للمشاركات تفاصيل تتعلق بكيفية صنع الكروشيه والخامات المطلوبة، مؤكدة أنّه فن راق وممتع، وله فوائد عديدة في تقوية مناعة الجسم وتغيير كيمياء المخ، ومنع الإجهاد والاكتئاب والألم ومنح الجسم القدرة على الاسترخاء.

وقالت جهاد بنت عبدالرحمن البلوشية -إحدى المشاركات-: تعلمنا العديد من أنواع الغرز والباترون والرموز الخاصة، ونتمنى إقامة المزيد من هذه الدورات لما لها من فوائد إيجابية وتنمية للمواهب واستغلال الوقت فيما هو مفيد وممتع.

وأكدت البيداء بنت سلطان العلوية على أهميّة الورشة في استغلال الوقت وكسب المهارات والأساسيّات اللازمة في تعلم الكروشيه، حيث تقول لقد تعلمنا أساسيّات الكروشيه وإتقانها وكيفية صنع الوردة والمفرش باستخدام تقنية الباترون.

تعليق عبر الفيس بوك