تنظِّمه الخدمات الطبية للقوات المسلحة

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للوقاية من مخاطر أمراض القلب والشرايين بصلالة

 

مسقط - الرُّؤية

نَظَّمتْ الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالجيش السلطاني العماني -مُمثلة في مستشفى القوات المسلحة بصلالة- أمس، المؤتمرَ الدوليَّ الثاني للوقاية من مَخَاطر أمراض القلب والشرايين.

وتضمَّن المؤتمر مُناقشة عددٍ من أوراق العمل، اشتملتْ على كافة العوامل التي تؤدِّي للإصابة بأمراض القلب والشرايين كأمراض ضغط الدم وكيفية علاجه والسكري ومتلازمة الأيض واختلال دهون الدم وأمراض تصلب الشرايين، والتوصيات الطبية المعتمدة لخفض نسبة الكولسترول بالدم للحد من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية، ودور المكمِّلات الغذائية في علاج فرط الدهون، والعلاجات الحديثة المستخدمة في علاج مرض السكري من النوع الثاني، وتخثر الأوعية الدموية وكيفية الوقاية منها.

وحاضر في المؤتمر أساتذة من عددٍ من الجامعات بالجمهورية الإيطالية، وأطباء من الخدمات الطبية للقوات المسلحة، ومن مستشفى جامعة السلطان قابوس، ومن مستشفى السلطان قابوس صلالة، ومن عيادة الديوان بصلالة. وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات المهمة التي سيكون لها مردود إيجابي كبير للوقاية من هذه الأمراض الفتاكة.

حَضَر فعاليات المؤتمر رئيس الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالإنابة، وعدد من كبار الضباط بالجيش السلطاني العماني، وعدد من المختصين والكوادر الطبية من مختلف الجهات العسكرية والمدنية بمحافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك