بمشاركة 24 فارسا.. إسدال الستار على الأسبوع الأول من مسابقة البرعة

أُسْدِل الستارُ على الأسبوع الأول من مُسابقة البرعة، التي تُقام ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي، ويتم بثها عبر البرنامج الجماهيري "ليالي المهرجان".

وقد وضعت اللجنة معاييرَ محدَّدة لتقييم المتسابقين؛ منها: رفعة الخنجر، وترتيب الزي وتنسيقه، ومدى الالتزام بالإيقاعات والتناغم مع الزميل والحضور والإبداع...وغيرها من العناصر. وقد شارك في حلقتيْ هذا الأسبوع 24 فارسا يشكلون 12 فريقا يتنافسون على المراكز الأولى في المسابقة.

من جانبه، قال الفنان سعد رجب المغني أبو سالم: تأتي مسابقة هذا العام وهي تتضمن تحديًا جديدًا للظهور بمستوى أفضل من الأعوام الماضية. وأشار إلى أن بداياته مع المسابقة منذ عام 2013؛ حيث كان عضوا بلجنة التحكيم.. وقال: كانت البداية متواضعة وعملت بكل جهد ممكن مع الزملاء من طاقم التحكيم والتليفزيون والشركة الراعية للمسابقة في تلك الفترة، وكنا نعمل كخلية نحل حتى نخرج بصورة أفضل، ونبرز فن البرعة بصورة جمالية وتقديمه وتعريفه للمجتمع العماني بشكل عام عبر شاشة الفضائية العمانية، خاصة وأنَّ هذا الفن نال اعترافا دوليا من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في نوفمبر 2010، ضمن قائمة التراث الإنساني، ولهذا نفخر بأن نحافظ عليه ونبرزه في هذه المسابقة بصورته الأصلية دون إدخال أي تعديل يشوهه.

وأضاف: متفائل هذا العام بالمسابقة لوجود الشباب الصغار بالسن، وحرصهم على اتباع التعلميات والإرشادات والتزامهم بقواعد وشروط المسابقة، صحيح ربما هناك بعض الملاحظات لدينا للجولة الأولى لهذه المسابقة ربما رهبة الجمهور وعدم تعود الشباب على الكاميرا، لكن نتوقع تحسن مستوياتهم في الجولة الثانية والثالثة مع أخذهم بالتعليمات والإرشادات من لجنة التحكيم. وأتمنى أن نوفق -بإذن الله تعالى- في أن تخرج المسابقة بصورة مشرفة ونستمر بالنجاح الذي حققناه في السنوات السابقة.

تعليق عبر الفيس بوك