"الأراجوز" و"قصص القرآن" يستقطبان الأطفال بمسرح الطفل

 

يَسْتَقطب مسرحُ الطفل -بشكل يومي- الكثيرَ من الزوَّار خلال أيام المهرجان؛ وذلك لما يُقدَّم من برامج وفعاليات هادفة كثيرة يتألَّق فيها الطفلُ، ويسعد وينمِّي معارفه وثقافاته، ويقضي الكثيرَ من الوقت المبهج برفقة أسرته.. يقول نادر توفيق مُحمَّد من مؤسسة الكرامة للتجارة والمشرف على مسرح الطفل بالمهرجان: هذه أوَّل مُشاركة بمهرجان صلالة السياحي، ولدينا فرقة الشخصيات الكرتونية وهي معروفة بأنشطتها ومشاركتها بمصر كالجمعيات الخيرية؛ مثل: جمعية الرسالة، وجمعية اليتيم، وكذلك المشاركة بالفعاليات الخاصة بالأطفال التي تقام بالفنادق والنوادي الاجتماعية والمناسبات العامة والخاصة وحفلات أعياد الميلاد.

وأضاف بأنَّه لديهم فعاليات متعددة ومتنوعة للأطفال بمسرح الطفل بالمهرجان؛ مثل: المسرحيات الهادفة للأطفال عن النظافة والالتزام بإشارات المرور، وعن الأمانة، وعدم العنف بين الأطفال والحث على حب العلم والتعلم، وعن الأخلاق الحسنة بشكل عام، كذلك لدينا الشخصيات الكرتونية المشهورة والمحبوبة للأطفال مع مسابقات للأطفال وقصص دينية وقصص عالمية هادفة ينتج عنها بعد سرد القصة أسئلة مع جوائز.

وأشار إلى أنَّ الأراجوز من الفقرات المحبوبة للأطفال -عبارة عن دمية تُحرَّك عن طريق اليد على المسرح- وتتحدث عن الأخلاق الدينية الحسنة وحث الأطفال على حب الوطن وأن يحبوا بعضهم وعدم الكراهية. يوجد بأرض المسرح كذلك رسامتان محترفتان بالرسم على وجوه الأطفال؛ حيث يقمن برسم الشخصيات الكرتونية المحبوبة لهم، وكذلك رسم أشكال الحيوانات على وجوهم. لدينا مذيع يقرأ قصصا قرآنية، وبعدها يقوم بطرح الأسئلة على الأطفال المتواجدين بالمسرح، ويتم توزيع الجوائز والهدايا على المشاركين. وختم موضحا: الحمد الله، الإقبال جيد على الرغم من بداية المهرجان، والأطفال مستمتعون مع عوائلهم بالفقرات التي نقدمها وكذلك بالهدايا والجوائز.

تعليق عبر الفيس بوك