"حماية المستهلك" تسترجع 54.8 ألف ريال بالسيب في النصف الأول

مسقط - الرُّؤية

كَشَف تقريرُ المؤشرات الإحصائية للنصف الأول من العام 2017 لإدارة حماية المستهلك بالسيب، أنَّ َالإدارة تمكَّنتْ حتى يونيو الماضي من استرجاع أكثر من 54816.9 ألف ريال عُماني لصالح عددٍ من المستهلكين؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها في حل شكاوى المستهلكين، واسترجاع كافة حقوقهم التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك.

وأوضح التقريرُ أنَّ عددَ البلاغات التي تلقتها الإدارة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو 2017 بلغ حوالي 517 بلاغاً، فيما تلقت 1543 شكوى توزَّعت على عدد من القطاعات كإصلاح المركبات وخدماتها، وقطع الغيار، ومقاولات البناء، والهواتف وخدماتها، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وورش الألمنيوم والحدادة والنجارة وخدمات الأيدي العاملة، وسلع وخدمات أخرى. وبالنسبة للسلع المضبوطة، فقد بلغ إجماليها 12522 سلعة؛ تنوعت بين المواد الغذائية والتبغ الممضوغ وغير المدخن، والمنتجات العشبية ذات الادعاءات الطبية، وأدوات التجميل والنظافة الشخصية، والملابس والمنتجات المخلة للأدب العام وأجهزة كهربائية وإلكترونية، وسلع أخرى، كما نفَّذت الإدارة مجموعة من الفعاليات التي تنوَّعت بين المحاضرات التوعوية، والمعارض، بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات في الولاية.

وتعملُ الهيئة جاهدة على الوقوف على كافة القضايا والشكاوى التي يتقدم بها المستهلكون وحلها من جانب، وعلى توعية المستهلكين وتعريفهم بالمخاطر التي تحيط بهم وأوجه الاستغلال التي قد يتعرضون لها، وتثقيفهم بحقوقهم وواجباتهم من جانب آخر.

ومن جهة ثانية، نظَّمتْ إدارة حماية المستهلك بصور حملة توعوية للثقافة المرورية لموظفي المؤسسات الحكومية بالمحافظة؛ وذلك بهدف الحد من حوادث المرور، ونشر ثقافة السلامة المرورية بين أفراد المجتمع، وامتدتْ على مدى أسبوعيْن في كلٍّ من: ولاية صور، وولاية الكامل والوافي، وولاية جعلان بني بو علي، وولاية جعلان بني بو حسن، وولاية مصيرة.

تعليق عبر الفيس بوك