كليّة البيان تشارك في ورشة حول وسائل الإعلام العربية في برلين

 

مسقط - الرؤية

شاركت كلية البيان في الورشة العلمية حول دراسة وسائل الإعلام العربية التي أقامتها جامعة برلين الحرة في العاصمة الألمانية برلين. وفي هذا الصدد أشارت الدكتورة موضي بنت جمعة الغيلانية عميدة الكلية إلى أنّه من خلال اتفاقيات التعاون العلمي التي عقدتها الكلية مع العديد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، لا تترك أية مناسبة إلا واستثمرتها بغيّة تطوير إمكانيات أساتذة الكلية وطلبتها وبما يعزز من قدراتهم العلمية ويكسبهم خبرات إضافية في مجال تخصصهم الأكاديمي، وفي هذا الإطار فقد رشحت الأستاذ في قسم الدراسات الإعلامية صموئيل موندا واثنين من طلبة القسم هما اسحق بن خلفان بن علي الرواحي وعزان بن عادل بن علي البلوشي للمشاركة في الورشة التدريبية حول دراسة وسائل الإعلام العربية تحت عنوان "فهم وسائل الإعلام العربية" التي نظمتها جامعة برلين الحرة الألمانية بالتعاون مع الرابطة العربية الأوربية لباحثي علوم الاتصال.

وأضافت عميدة الكلية أنّ الورشة كانت فرصة جيّدة لطلبة كلية البيان للتعاون وتبادل الآراء مع زملاء لهم يمثلون أكثر من عشر دول عربية هي الجزائر ومصر والعراق والأردن ولبنان وعمان وفلسطين وقطر وتونس واليمن بالإضافة إلى سلطنة عمان ممثلة بكلية البيان. واستطردت الدكتورة الغيلانية أن وفدًا آخر يمثل كلية البيان سيشارك في الدورة التدريبية الصيفية التي تقيمها الجامعة الأمريكية في بيروت مطلع شهر أغسطس المقبل حول التربية الإعلامية.

   من جهته قال الأستاذ صموئيل موندوا من قسم الدراسات الإعلامية أنّ الكلية شاركت في مجالين تضمنتهما الورشة حيث ساهمت ببحث حول مقارنة نظم الإعلام العربية تم عرضه على طلبة برنامج  الماجستير في الإعلام في جامعة برلين الحرة ونظرائهم من الدول العربية وتطوير أسئلة بحثية حول خصوصية وسائل الإعلام العربية، ودراسة دور الإعلام في الدول العربية بشكل مكثف.
وأضاف الأستاذ موندوا أن المشاركين في الورشة العلمية من طلبة جامعة برلين الحرة والطلاب المشاركين من مختلف الدول العربية سيعملون سويا على هذا المشروع الذي سيتوج بأشرطة الفيديو التعليمية القصيرة التي سيتم تحميلها على منصة التعلم في جامعة برلين الحرة، كما تضمنت الورشة زيارات تدريبية للعديد من المؤسسات الإعلامية الألمانية والاطلاع بشكل مباشر على آلية العمل الصحفي فيها. وأن هذه المشاركة ليست الأولى بل سبقتها مشاركات في ندوات ودورات ومؤتمرات علمية متخصصة في الإعلام والاتصال عقدت في القاهرة وبيروت وتونس وبرلين.

      

تعليق عبر الفيس بوك