مستوى متميز من الأناقة الرياضية والمواصفات الحصرية

متعة القيادة المكشوفة مع الجديدتين "GT رودستر" و"GT C رودستر" من "مرسيدس AMG"

 

مسقط - الرُّؤية

تحلِّق مرسيدس AMG عالياً في أجواء متجددة ومنعشة مع عائلة AMG GT؛ فقد أطلقت العلامة التجارية المرموقة للسيارات الرياضية والأداء من أفالترباخ طرازين مثيرين من نوع رودستر لهذه السيارة الرياضية ذات المقعدين في أسواق المنطقة.

وإلى جانب سيارة AMG GT رودستر، تعزز سيارة AMG GT C رودستر من إمكانات هذه المجموعة، مع قوة تبلغ 410 كيلووات (557 حصان)، وأقصى عزم للدوران قدره 680 نيوتن متر، مما يجعلها السيارة الأقوى. وبفضل التوجيه النشط للمحور الخلفي، والقفل التفاضلي بتحكم إلكتروني على المحور الخلفي، إلى جانب نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL، تضمن سيارة AMG GT C رودستر أداءً ديناميكياً بأعلى مستوى.

ويقول لينارت مولر تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: "توسع سيارتا AMG GT رودستر وAMG GT C رودستر من عائلة سيارات AMG GT، وذلك من خلال إضافة مستوى جديد من الأناقة الرياضية والمواصفات الحصرية بين طرازي AMG GT S وAMG GT R. وتعتبر كلتا سيارتي الرودستر بمثابة الخيار المثالي لعشاق السيارات الرياضية الذين يسعون دوماً وراء المغامرات المثيرة التي ترفع من مستوى الأدرينالين. إن سياراتنا الرودستر الجديدة تمنح شعوراً قوياً بالحرية والتشويق ضمن بيئة حصرية بأداء فائق".

وتتحوّل كلتا سيارتي الرودستر من نمط الكوبيه إلى نمط السيارات الرياضية المكشوفة بلمسة زر واحدة حتى أثناء الحركة. ويحظى السقف القماشي ثلاثي الطبقات بالدعم من هيكل خفيف الوزن يتكوّن من الماغنسيوم/الفولاذ/الألمنيوم، ويتم فتحه وغلقه في غضون 11 ثانية، وبمكن القيام بذلك عند القيادة بسرعة تصل إلى 50 كيلومترا في الساعة. كما يتم توفير حماية إضافية عند تشغيل آلية السقف عبر عتبة متكاملة من الألمنيوم مع قضبان دوّارة. ويمكن الاختيار ما بين ثلاثة ألوان للسقف العلوي هي الأسود والأحمر والبيج، وبما يتناسب مع الألوان الخارجية الإحدى عشر، والألوان الداخلية العشرة.

وتتباهى سيارة AMG GT C رودستر بمحرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر؛ إذ تقدّم مرسيدس-AMG مستوى إضافي من القوة لمحرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر، مما يبرز الشخصية الحصرية للطراز الجديد. وبقوة تبلغ 410 كيلووات (557 حصان)، فإن القوة القصوى لهذا الطراز تتجاوز مستوى القوة الذي تولده سيارة AMG GT S بمقدار 35 كيلووات (47 حصان)، وتقل بمقدار 20 كيلووات (28 حصان) عن سيارة GT R من مرسيدس-AMG. ويصل أقصى عزم للدوران إلى 680 نيوتن متر من 1900 إلى 5750 دورة في الدقيقة، في حين تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.7 ثانية، وتتصاعد حتى تصل السيارة إلى سرعتها القصوى عند 316 كيلومترا في الساعة.

وتولّد سيارة AMG GT رودستر قوة قدرها 350 كيلووات (476 حصان)، وعزم دوران مقداره 630 نيوتن متر، وتتسارع كذلك بأداء مذهل من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.0 ثواني، وتبلغ سرعتها القصوى 302 كيلومتر في الساعة.

وقد أدخل فريق التطوير تحسينات على ناقل الحركة ذي القابض المزدوج بسبع سرعات في تنسيق محور نقل الحركة على المحور الخلفي، ليتكيّف مع مستوى القوة الجديد لسيارة GT C رودستر من مرسيدس-AMG، وذلك من خلال إجراء تعديلات على الأجهزة والبرمجيات. ويمتلك الترس الأول لناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT DCT بسبع سرعات نسبة دوران أطول، في حين أن الترس السابع والقرص الأخير يمتلكان نسب دوران أقصر. ويؤدي ذلك إلى تجربة تسارع أكثر خفة ورشاقة، واستجابة استثنائية لحركات التسارع المفاجئة.

تعليق عبر الفيس بوك