فعاليات وأنشطة جذابة للأسرة والأطفال في سمهرم

تتمتَّع قرية سمهرم الشاملة بإقبالٍ كبيرٍ من زوَّار المهرجان؛ لما تقدِّمه من فعاليات وأنشطة جذابة للأسرة والأطفال، وهي ضِمْن مجموعة الشنفري، وبيت الحافة لتنظيم المعارض، وشركة الأيام للمعارض الدولية والمهرجانات، وتعدُّ من العلامات البارزة في مهرجان صلالة السياحي.

ويَسْعَى القائمون على القرية إلى توفير فعاليات متنوعة ومتجددة للزائر مما يلبي رغباته؛ سواءً من خلال المعرض الاستهلاكي الذي يحتوى على العديد من الأركان التي تجمع أذواق جميع أفراد الأسرة، أو الألعاب الترفيهية المتنوعة وفعاليات المسرح التي تستقطب الصغير قبل الكبير من مرتادي القرية، إضافة إلى تخصيص مساحة كبيرة للألعاب الكهربائية والتسلية والدراجات والسيارات، إضافة لتوافر المطاعم المتنوعة التي تقدم المأكولات المحلية والعربية والعالمية.

وفي هذا الصدد، قال حاتم بن أحمد مُحمَّد الشنفري نائب المشرف العام ببيت الحافة للمعارض، إنَّ القرية الشاملة تعدُّ من أبرز الوجهات التي تستقطب زوار مهرجان صلالة السياحي والمقيمين بحكم ما تضمه بين جنباتها من فعاليات متنوعة تلبي رغبات مختلف شرائح المجتمع؛ حيث يتم تنظيم مسابقات للأطفال تقدَّم خلالها جوائز قيمة، وجلسات سمر فنية وعروض وألعاب الخفة والمهرجين، إضافة إلى ما تقدمه فرق الفنون الشعبية العُمانية، وعرض عِدَّة مسرحيات محلية.

وقال علي بن سالم قطن رئيس مجلس إدارة شركة الأيام للمعارض الدوليه والمهرجانات المنظمة للمعرض الاستهلاكي والفعاليات بالقرية الشاملة: إنَّ سمهرم تعدُّ مُتنفسا لمختلف زوار محافظة ظفار والمقيمين في هذا الموسم الاستثنائي الذي تتميَّز به المحافظة، ويستقطب العديد من الزوار من مختلف دول العالم، خصوصا الخليجية والعربية.

وأشار إلى أنَّ المعرضَ الاستهلاكيَّ يعدُّ أبرز ما تُقدِّمه القرية الشاملة؛ حيث يضم أكثر من 200 شركة محلية وعالمية تقوم بعرض منتجاتها المختلفة من السِّجاد والملابس والأكسسورات واللوازم النسائية والرجالية والأثاث والمفروشات والحلويات والمكسرات والمعجنات والبهارات...وغيرها الكثير من المعروضات. وأضاف: لأنَّ المعرض الاستهلاكي يستقطب مختلف شرائح المجتمع خُصِّصت أيَّام الأحد والإثنين والأربعاء والخميس للعائلات فقط، وتكون أيَّام السبت والجمعة عامة للجميع، فيما خُصِّص يوم الثلاثاء للنساء فقط.

تعليق عبر الفيس بوك