الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

"أكاديمية الشرطة" تختتم دورة تأهيل المدربين للرتب الأخرى

الأربعاء 05 يوليو 2017 07:40 م بتوقيت مسقط

"أكاديمية الشرطة" تختتم دورة تأهيل المدربين للرتب الأخرى

مسقط - الرُّؤية

اختَتَمتْ أكاديمية السُّلطان قابوس لعلوم الشرطة دَوْرَة تأهيل المدربين للرتب الأخرى، والتي عُقِدَت تحت إشراف معهد التدريب التخصصي، بمشاركة عدد من ضباط الأكاديمية.

واشتملتْ الدورة -إضافة إلى حصص الرياضة واللياقة البدنية والتدريب العسكري- على العديد من الدروس والمحاضرات المنهجية وغير المنهجية، الهادفة للارتقاء بأداء المدربين المشاركين وتطوير مهاراتهم المهنية وزيادة معارفهم.

كما شهدتْ الدورة عَقْد العديدِ من البرامج التدريبية التي من بَيْنِها: برنامج شخصية المدرب والواجبات الملقاة على عاتقه، وبرنامج كتابة التقارير والملاحظات، وبرنامج كيف تصبح مدربا ناجحا ذا شخصية مؤثرة.

ومن بين البرامج التي عُقِدَت خلال الدورة أيضًا: برنامج مراقبة الذات في التعامل مع الآخرين، وبرنامج كيفية التعامل مع الأنماط المختلفة من المتدربين.

وخضع المشاركون في هذه الدورة للعديد من الفعاليات والبرامج التطبيقية؛ مثل: مهارات فك وتركيب البندقية، والتعرُّف على أجزاء وخصائص البندقية، إضافة لمراجعة الحركات العسكرية.. كما تمَّ تكثيف البرامج الرياضية للمشاركين في الدورة، وذلك لرفع مستوى اللياقة البدنية لديهم؛ حيث تنوَّعت تلك البرامج بين فعاليات صعود الجبال والجري وتعلم السباحة، إضافة إلى تمارين التقوية البدنية.

رَعَى خِتَام الدورة العميد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

يُذكر أنَّ انعقاد هذه الدورة يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة عمان السلطانية على تعزيز وتنمية مهارات منتسبي الشرطة في مجال التدريب العسكري والرياضي وعلوم الشرطة؛ بما يتناسب ومتطلبات إعداد رجال شرطة مؤهلين قادرين على التعامل مع شتى المواقف والقضايا الأمنية.