مستشفى خولة يواصل تنفيذ حملة "نرعاكم بأيد نظيفة"

مسقط - الرُّؤية

ضِمْن فعاليَّات حملة "نرعاكم بأيد نظيفة"، التي ينظمها مستشفى خولة -ممثلا في الأقسام الحرجة- بالتعاون مع دائرتي شؤون التمريض ومكافحة العدوى والسلامة المهنية، والتي تتواصل حاليا بالمستشفى؛ أقيمتْ أمس فعالية توعوية حول نظافة اليدين، حضرها عددٌ من مسؤولي المستشفى ومجموعة من العاملين الصحيين.

تضمَّنتْ الفعالية فقرات؛ من بينها: كلمة للدكتور مبارك اليعقوبي مدير مكافحة العدوى والسلامة المهنية بمستشفى خولة، وتطرق فيها إلى أهمية الحملة في مكافحة العدوى في المستشفيات كأحد الإجراءات المهمة لسلامة المرضى، وإيجاد بيئة صحية للمرضى والعاملين الصحيين في المستشفى. مؤكدا ضرورة استمرار مثل هذه الحملات التوعوية لرفع مستوى العاملين الصحيين والمرضى؛ وبالتالي الحد من انتشار ومكافحة العدوى في المؤسسات الصحية.

من جهتها، قدَّمت ميا السيابية مديرة شؤون التمريض بالمستشفى، نبذة عن حملة "نرعاكم بأيد نظيفة"؛ استعرضت خلالها هدفَ الحملة التوعوي للعاملين الصحيين والمرضى والأنشطة التي اشتملت عليها، والآلية التي تمَّ تطبيقها للوصول إلى الهدف المنشود، وأهمية توفير بيئة من التنافس بين الطاقم الطبي من خلال المسابقات وتقديم الأفكار الجديدة التي يستفاد منها في مجال نظافة اليدين.

بعد ذلك، قُدِّم عرضٌ مرئيٌّ عن الحملة ومراحل تنفيذها والإنجازات التي حققتها منذ انطلاقها في المستشفى.

من جهة أخرى، نظَّم المستشفى المعرض التوعوي حول أهمية نظافة اليدين، والذي يستمرُّ ثلاثة أيام، ويُقام يوميًّا في مرفق من مرافق المستشفى، ويشتمل على مطويات وكتيبات توعوية بأهمية غسل اليدين، إضافة للوحات الفنية والمجسمات التي تعبر عن أهمية نظافة اليد في المؤسسات الصحية، وعروض مرئية حول الطريقة الصحيحة لغسل وتعقيم اليدين.

الحملة -التي تُختتم غداً الخميس- تشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية، تهدف لنشر الوعي بين الموظفين والمرضى والمقيمين لأهمية نظافة اليد، وقد قامت أقسام العناية المركزة بتجهيز عربة متحركة تضم كتيبات باللغة الإنجليزية لرؤساء الأقسام ومطويات باللغة العربية للمرضى والمقيمين.

كذلك يتوافر بالعربة -التي أمضت أسبوعاً تعريفيًّا كاملا للتجوال بين أجنحة المستشفى- العديد من منتجات وأدوات تنظيف اليدين لمعرفة طرق الاستخدام الصحيح.

يُذكر أنَّ مستشفى خولة استطاع أن يحصد المركز الأول لعامين على التوالي في مسابقة نظافة اليدين التي تُنظِّمها وزارة الصحة على مستوى المؤسسات الصحية التابعة للوزارة في المحافظات المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك