الجمعة, 24 يناير 2020
22 °c

جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقية تعاون مع منظمة "الفاو"

الإثنين 03 يوليو 2017 09:35 م بتوقيت مسقط

جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقية تعاون مع منظمة "الفاو"

 

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ كلٌّ من جامعة السلطان قابوس ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، اتفاقية تعاون مشترك لبدء التعاون المؤسسي والبحثي بينهما.

وقَّعتْ الاتفاقية من طرف الجامعة د. رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ومن طرف منظمة الفاو سعادة نورة أورابح حداد ممثلة المنظمة في السلطنة.

وفي هذا السياق، قالتْ د. رحمة المحروقية: تتضمَّن الاتفاقية قيام الجامعة بتقييم الوضع الحالي للمنظمات الزراعية والسمكية الموجودة في السلطنة لتعزيز قدراتها، وهذا المشروع الإقليمي يشمل ثلاثة بلدان: السلطنة والسودان ولبنان، والاتفاقية تختص بالسلطنة فقط، كما ستمهد الطريق لمزيد من الشراكة بين الجهتين، ومن ضمن أنشطتها مسح وإجراء بحوث تختص بالزراعة والأمن الغذائي، مع تنظيم حلقات العمل التي تهدف لمناقشة سُبل دعم المجتمعات الزراعية وإعداد تقارير مختلفة حول الأسر التي تعمل في مجال الزراعة صغيرة النطاق وسبل دعمها وتقييم أدائها.

من جانبها، قالت سعادة نورة حداد ممثلة منظمة الفاو: "مُدَّة الاتفاقية عامين، ودور الجامعة يتمثل في التعاون مع المنظمة للقيام بمسح ودراسة لأجل تقييم الوضع الحالي للمنظمات والجمعيات الزراعية والسمكية، إضافة لتقييم وضع البرامج والقوانين في السلطنة وتعزيز قدرات هذه الجهات ووضع خطة عمل للمزيد من التطوير، ويشارك الأكاديميون والطلاب في هذا المشروع من كلية العلوم الزراعية والبحرية، وهناك ثلاثة أستاذة من قسم اقتصاد الموارد الطبيعية من هذه الكلية، ونرجو أن يستفيد المجتمع العُماني من هذا المشروع لأجل تطوير الحيازات الصغيرة وهذه الاتفاقية مع الجامعة مهمة بالنسبة للمنظمة ونرجو القيام بالمزيد من المشاريع".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية