عرض 8 مبادرات في الملتقى السنوي للريادة بوزارة الصحة

 

مسقط - الرُّؤية

تُوَاصِل وزارةُ الصحة العملَ على تنفيذِ مشروع "الريادة" في نسخته الرابعة، والذي يهدفُ لتشجيع الموظفين على المبادرة في المجالات الإدارية والمالية وما في حكمها؛ وذلك في صُوْرة مُلتقى يُقام كلَّ عام على شكل يوم مفتوح، تُطْرَح فيه المبادرات المجيدة وفقا لشروط معينة؛ حيث يتمُّ تقديم مُقترحات ومُبادرات قابلة للتطبيق، وتُسهم في تطوير أساليب العمل وتحسين العملية الإدارية والمالية...وغيرها، وفقا لعدد من الأسس المنظمة.

ويكمُن الهدفُ من هذا المشروع في أهميته لتنمية الموارد البشرية، وصقل مهاراتها وتشجيعها على المساهمة في تطوير المنظومة الإدارية تخطيطا وتنظيما وقيادة؛ فالموظفون يملكُون قدرات مختلفة، والتطوير عُنصر مُهم من عناصر الإدارة الناجحة. والمبادرة هدفها هُنا تشجيع التفاعل، ورصد طبيعة العمل للخروج بتوليفات عمل جديدة، فحتَّى يُطوِّر الفردُ نفسه يجب أنْ يتوافر لديه التشجيع والبيئة الملائمة والمناخ الإداري والأدوات الإدارية الداعمة.

وسيتم عرض 8 مبادرات متأهلة تنوَّعتْ في أفكارها؛ فمنها ما يخص تحسين الأداء بالمؤسسات الصحية، ومنها ابتكار طرق حديثة في التعامل مع الخدمات المقدمة وكذلك تخفيض الإنفاق، وأخرى في استخدام التقنيات الحديثة في تحديث وسائل وأساليب العمل.

تعليق عبر الفيس بوك