"أوكتال" ترفع قدرات إعادة التدوير لأكثر من 90 ألف طن متري سنويّاً

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنت أوكتال عن زيادة قدراتها لعمليات إعادة تدوير صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) والعبوّات والصفائح الأوليّة بحيث تتجاوز 90.000 طن متري سنوياً بحلول نهاية عام 2017، وذلك انطلاقاً من مكانتها الراسخة في صدارة عمليات إعادة التدوير واتباع أعلى المعايير التصنيعيّة الصديقة للبيئة على مستوى العالم.

ولتحقيق ذلك، فستعمل مصانع الشركة في كلّ من مدينتيّ صلالة وسينسيناتي في الولايات المتحدة على زيادة إنتاجهما من صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) المُعاد تدويرها إلى أكثر من 10500 كغم كلّ ساعة، بحيث تعيد المنتج إلى حالته الأصلية وتُصنّع خامة مستدامة يمكن استخدامها في حلول التعبئة والتغليف المبتكرة التي تشتهر بها أوكتال عالميّاً.

وقال شون براون مدير عمليات أوكتال في صلالة: "تُمكننا تقنيتنا المبتكرة من إعادة تدوير مخلّفات مادة البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) على هذا النطاق الواسع، بحيث نُصنّع منتجا أصليّاً يفي بمتطلبات حلول التغليف الخاصة بصناعات المواد الغذائية، ويرتقي بنوعية المواد المُعاد تدويرها إلى مستوياتٍ جديدة من النقاء". وأضاف: "كما ساهمت هذه التقنية في رفع قدراتنا التصنيعيّة في وحدات إعادة التدوير في مصنعنا في صلالة من 3450 كغم إلى 6450 كغم في الساعة، الأمر الذي من شأنه أنّ يمهد الطريق لاعادة تدوير أكثر من 90.000 طن متري سنوياً بحلول نهاية هذا العام".

وتتبنّى أوكتال منهجية مبتكرة للحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال الحدّ من التأثيرات البيئيّة لعمليّاتها التصنيعيّة، حيث تستهلك طاقة أقل بنسبة 65٪ وذلك باستخدام طاقة حراريّة في مرافقها التصنيعيّة أقلّ بنسبة 28٪ وانبعاثات ضارّة أقلّ بنسبة 10٪ من منافسيها. كما تحرص الشركة على استخدام المياه البلديّة المعاد تدويرها فقط في مرافقها، ويتم إعادة استخدام 80% منها بعد ذلك، فضلاً عن استخدام نظام حصاد مياه الأمطار لأغراض الريّ في كافة مواقع الشركة. وعلاوة على ذلك كلّه، تتم إنارة جميع المباني في أوكتال باستخدام الإضاءة الطبيعية وذات الكفاءة العالية، بينما تعمل مصابيح إنارة مواقف السيارات بالطاقة الشمسية.

وتابع براون: "إنّ تحقيق هذا الهدف مع نهاية العام مرتبطٌ بزيادة قدرتنا على إعادة التدوير، حيث وصلنا إلى نسبة 15٪ حاليّاً، وهي أكثر من المعدّل ​​الأوروبيّ والذي لا يزيد عن 11.7٪. وليس هذا الرقم سوى مجرد بداية لا أكثر، حيث إنّنا نعمل على زيادة قدرة إعادة التدوير إلى أكثر من 25٪. وعلاوة على ذلك كلّه، فقد واصلنا استثمارنا في الابتكار والتقنيّات الحديثة لتطوير قدرات إعادة التدوير لدينا وتحويل أكثر من 90.000 طن متري من مخلّفات مادة البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) إلى موادٍ قابلة للاستخدام ومن أجود الأصناف".

واختتم براون حديثه قائلاً: "نحن نفخر بما حقّقناه في هذا المجال، ونتطلع إلى إمكانية تطبيق هذه القدرات التصنيعيّة المتطوّرة على نطاق أوسع. كما أنّنا حريصون على تطوير آليّة خاصة لإعادة تدوير المنتجات التي تمّ استهلاكها من عبوّات البولي إيثيلين تيريفثالات (PET)، وهو أمر باشرنا في بحثه بالفعل عبر سلسلةٍ من العمليّات الصغرى لإعادة تدوير العبوّات المستهلكة".

يشار إلى أنّ أوكتال تتفرّد في مجال تطوير أجود حلول التعبئة والتغليف وأكثرها كفاءة واستدامة في جميع أنحاء العالم، وذلك انطلاقاً من التزامها نحو المجتمعات عبر مبادراتها الهادفة للمسؤولية الاجتماعية. ومن هنا، تحرص الشركة على تبني أعلى المعايير الدوليّة في مجال الإدارة البيئيّة والابتكار من خلال تطبيق التكنولوجيا الخضراء الرائدة، وتتمتع بالتالي بأقلّ بصمة كربونية ضمن قطاع تصنيع صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفثالات (PET). كما، وتشارك الشركة خبراتها البيئيّة لخدمة الصالح العامّ وتعمل بشكل وثيق مع عملائها لجعل منتجاتهم أكثر استدامة وأقلّ تأثيراً على البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك