مهرجان صلالة السياحي يحتضن أعمال الملتقى العربي لرائدات الأعمال الثاني.. 8 أغسطس

تستعدُّ مدينة صلالة لاستضافة الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال، والذي ينطلقُ خلال الفترة من 8 إلى 10 أغسطس المقبل، بمباركة من مَعَالي السيِّد مُحمَّد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، وبتنظيم من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" ومهرجان صلالة السياحي.

ويأتي تنظيم النسخة الثانية من الملتقى بعد النجاح الباهر الذي حقَّقه الملتقى في نسخته الأولى في يوليو 2016، والإشادة منقطعة النظير التي حازَ عليها من مُختلف الدول العربية المشاركة في الملتقى، والتي عسكت وجهة النظر المعاصرة في تنظيم المؤتمرات والندوات وإخراجها في ثوب غير تقليدي، يبرز الجوانب الثقافية والسياحية والاقتصادية؛ مما حفز عددا كبيرا من المشاركين على تجديد المشاركة في الملتقى في نسخته الثانية.

وقالت آمنة بنت خادم بن سعيد العوادي المشرفة العام على الملتقى: إنَّ الملتقى في نسخته الثانية سينعقد في منتجع روتانا صلالة، ويستمر على نفس النهج المعتمد في الملتقى السابق؛ حيث سيتم افتتاح الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال بمؤتمر تحت شعار "نحو ريادة عالمية". وبيَّنتْ أنَّ محاور الملتقى ترتكز على دور الإبداع والابتكار في مواجهة تحديات التنمية المستدامة ورفع القدرة التنافسية للصناعة العربية، وتعزيز دور القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي للانتقال نحو الاقتصاد المبني على المعرفة والتعاون بين مؤسسات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والمؤسسات الإنتاجية والصناعية والانطلاق بالمعرفة العلمية والابتكار لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة لتحقيق الثروة اقتصادية والتنمية المستدامة. وأوْضَحَت أنَّ من بين محاور الملتقى بحث فرص تطبيقات التكنولوجيات الجديدة في المجالات ذات الأولوية للتنمية الصناعية في الوطن العربي، ودور التكنولوجيا في بناء المجتمعات العربية وتأثيرها في دعم الإبداع والابتكار وتطوير اقتصاديات المستقبل، وبحث تطوير القوانين والتشريعات في مجال النشاط الإبداعي والابتكار في الدول العربية، علاوة على الإبداع والابتكار نحو إستراتيجية عربية موحدة للفكر الاقتصادي والتنمية المستدامة.

ومن المقرَّر تنظيم جلستيْن حواريتيْن في المؤتمر؛ الأولى: تستهدف متخذي القرار الإستراتيحي في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال، بينما تركز الجلسة الثانية على التجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال في السلطنة ودول الخليج العربي، والدول العربية بشكل عام، إضافة إلى عدد من أوراق العمل والورش التدريبية ذات العلاقة.

وسيُصاحب هذا المؤتمر والجلسات العلمية انطلاق مجموعة من الفعاليات المصاحبة للملتقى؛ والتى تشمل كلًّا من: الجولات السياحية الأثرية منها والترفيهية للتعرف على حضارة السلطنة والأجواء الاستثنائية التي تتميز بها صلالة خلال هذه الفترة من العام، إضافة للاستمتاع بـ"الليلة العربية" والتى ستضم عددًا من مُصمِّمات الأزياء العربيات واللاتي حققن نجاحات عربية وعالمية. ومن المقرر أيضا تنظيم "ليلة عمانية" ستقدم كرنفالا عمانيا يعكس حضارة السلطنة الاجتماعية والفنية والتراثية، من خلال تسليط الضوء على الموروث الحضاري الممتد الذي يحكي طريق الحرير وتجارة اللبان، ويبرز الألعاب والفنون العمانية المتنوعة بين السهل والجبل والبادية، وسيصاحب هذه الليلة معرضا للمنتجات العمانية.

ويُمثِّل الملتقى منصةً لتوقيع الاتفاقيات الاستثمارية والتشغيلية والتعاونية واتفاقيات لدعم المرأة العربية والشباب  لتعزيز فرص ريادة الأعمال بالوطن العربي. وسيشهد الملتقى الثاني لرائدات الأعمال نقلة نوعية وثقافية لسير عمل الملتقيات السياحية الاقتصادية الممنهجة والمدروسة، بجانب إطلاق معرض التصوير الضوئي المصاحب للملتقى "عُمان أرض السلام"، والذي يعكس أهم المعالم الحضارية والطبيعية والانسانية والتراثية التى تزخر بها معالم سلطتنا الحبيبة.

تعليق عبر الفيس بوك