مسابقة للشلات على خارطة الفعاليات ضمن "ليالي المهرجان"

كَشَف أحمد بن مُستهيل صفرار الرئيس التنفيذي لشركة مسقط للوسائل الإعلامية، عن انطلاق مسابقة الشلات؛ كإحدى المواد الجديدة التي سيشهدها برنامج "ليالي المهرجان" لهذا العام.

وقال صفرار: إنَّ هذه المسابقة تأتي تلبية للإقبال الشديد من الجمهور على الشلات. مشيرا إلى أنَّ هناك الكثيرَ من المواهب في هذا الجانب من حيث اللحن والأداء، دفعت اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي لأن تفرد مساحة مناسبة لتقديم الهواة لهذا الفن. وأكَّد صفرار أنَّ "ليالي المهرجان" برنامج جماهيري منوَّع يسعى لأن يضيف بريقا من نوع آخر لمهرجان صلالة السياحي؛ إذ أسهم البرنامج في تحقيق جماهيرية كبيرة من خلال البرنامج الذي يقدمه.  وبيَّن أنَّ المسابقة  تقام لأول مرة في السلطنة؛ وذلك بعد رصدنا للإقبال المتزايد من فئة الشباب على الفنون التراثية العُمانية والخليجية، لذا حرصنا على تدشين هذه المسابقة لنجعل الفرصة سانحة أمامهم لإظهار مواهبهم الخلاّقة والمبدعة، والتي تعمل على المزج بين المكونات أو العناصر الثلاثة لأية أمة وهي الهوية والثقافة والتراث.

وتتكوَّن لجنة تحكيم المسابقة من كلٍّ من: الفنان القدير أحمد بن مبارط غديّر، والملحن إبراهيم المنذري، والشاعر ناصر بن وداد. ويقام برنامج ليالي المهرجان برعاية إعلامية من جريدة "الرُّؤية"، وستقام المسابقة كل أربعاء على مسرح المروج.

تعليق عبر الفيس بوك