سفارة السلطنة بكوريا الجنوبية تشارك في معرض (coex)

...
...
...
...

سيؤل- العمانية

افتتح في المركز الدولي للمعارض (COEX)  بالعاصمة الكورية سيؤل الدورة ال 15 لمعرض الاستيراد (IGF2017) بمشاركة أكثر من 100 شركة من مختلف الدول وحضر حفل الافتتاح سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا.

يذكر إلى أن معرض الاستيراد يقام سنويا تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وجمعية الاستيراد الكورية والوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار والسفارات الأجنبية المعتمدة في كوريا، وهو منبر لترويج المنتجات الأجنبية والمحلية الواعدة بمختلف أنواعها وفرصة للشراكة بين شركات القطاع الخاص الكورية والدولية. هذا ويقام المعرض خلال الفترة 22 - 24 من يونيو 2017.

وإيمانا من سفارة السلطنة لدى جمهورية كوريا بأهمية مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للسلطنة وفتح آفاق التعاون والشراكة مع الشركات الكورية بايجاد منافذ تسويقية للمنتجات العمانية فقد قامت السفارة بالتنسيق نحو ذلك، هذا وشاركت الشركة الوطنية لمنتجات اللبان (أولبان) ممثلة بالدكتور سالم الوهيبي عضو مجلس ادارة اولبان. وتم خلال المشاركة التعريف بشجرة اللبان ودور اللبان على امتداد  الحضارات القديمة وطريق الحرير وفوائد اللبان الصحية وتم عرض فيلم وثائقي حول اللبان العماني وشركة أولبان ومنتجات الشركة الفاخرة والمتنوعة. كما تم عرض عينات من منتجات شركة أولبان الفاخرة والمصنعة من اللبان العُماني ذو السمعة الدولية التي لاقت إعجاب الحضور. وقام الدكتور سالم الوهيبي بتعربف الزوار بالشركة ومنتجاتها وإجراء لقاءات ثنائية مع الشركات الكورية والتفاوض مع الشركات الكورية حول تصدير منتجات اولبان للسوق الكورية. وقد ابدت الشركات الكورية إعجابها بجودة هذا المنتج وفوائدة الصحية وجودته العالية وتم التفاوض حول البنود التجارية للاستيراد.

وأفاد الدكتور سالم الوهيبي بأن هذا المعرض يمثل الانطلاقة الاولى لمنتجات اولبان خارج منطقة الخليج العربي حيث يعتبر السوق الكوري سوقا واعدا في مجال منتجات التجميل والعناية الشخصية الطبيعية وما لمسناه من الزوار رغبتهم في الحصول على هذا المنتج الطبيعي نظرا لمعرفتهم بخصائص اللبان الطبية والتجميلية وقد أبدوا انبهارهم بجودة المنتج من حيث المكونات وطريقة التغليف والتعليب الحديثة والتي تتناسب مع ذوق المستهلك الكوري. وأضاف أنه تم التفاوض مع عدد من الشركات الكورية التي أبدت رغبتها في الشراكة نحو ذلك. وقال السفير محمدالحارثي أن هذه المشاركة تعد فرصة لشركة أولبان للتعرف على الشركات الكورية المتخصصة في مستحضرات التجميل سيما أن لها الريادة العالمية في هذا المجال ، ونأمل في الدورة القادمة مشاركة أوسع لترويج المنتجات العمانية كالتمور والبسور والرخام العماني والمنتجات الصناعية والاستهلاكية والحرفية الأخرى. وهذا يفتح فرصة للشراكة بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين والبلدان الأخرى المشاركة في المعرض.  

تعليق عبر الفيس بوك