"لحظة".. هل نحن وحيدون في هذا الكون؟

 

مسقط – أحمد الجساسي

طرح برنامج "لحظة 2 " في حلقته الـ 24 - والذي يعرض عبر فضائية ( (MBC1– ويقدمه المذيع الإماراتي ياسر حارب خلال حلقة أمس الأول فكرة سكان هذا الكون.

تبدأ أحداث الحلقة حول قصة فيلم تم إنتاجه عام 1989 ويدعي الكاتب أنّ القصة حقيقية وكان بطلها الكاتب "وتلست ترايبر" عام 1985، حيث كان يعيش مع أسرته بشكل طبيعي ولكن بدأت حياته تنقلب بسبب الهلاوس التي كان يعاني منها وتلك الكائنات الأخرى التي كان يشعر بها في غرفته، وازدادت تلك الهلاوس بعد ذهابه إلى كوخ نائي مع أسرته واستيقظ من النوم وهو يرى كائن رمادي اللون ينظر إليه ومن هلعه أطلق النار وكاد أن يقتل زوجته في النهاية.

الفيلم يكتشف أنّه كان على اتصال طوال حياته بكائنات فضائية وأنّه ورث هذه القدرة على التواصل معهم من أجداده، تطرق مقدم البرنامج ياسر للتحدث عن الهلاوس التي يعاني منها الناس مثل أجسام طائرة غامضة وأنّ كثيرا ما ينظر إليها بعين الشك ويتهكم على أصحابها ورغم أن هذه القصص شهد عليها مجموعة من الناس وأن بعضهم التقط صور لها إلا أنه لم يتم التثبت علميا من صحتها. ومن أشهر الحالات التي تم مشاهده هذه الأجسام فيها كانت حادثة "فينكس" الشهيرة عام 1979م والتي تم التصوير فيلم وثائقي عنها عام 2005م حيث رأى فيها كثير من الناس مركبة وأضواء غير مفهومة.

وفي الفترة من نوفمبر 1989 إلى أبريل 1990م شاهد الكثير من سكان بلجيكا مثلث أسود الشكل يحتوي على 4 نقاط ضوئية في أسفله يطير في مناطق متفرقة في البلاد ولكن فسرت تلك الحادثة على أنها هلوسة جماعية لم يثبت علميا من صحتها لأن العلم يؤمن بالحقائق فقط.

وأشار أن هناك من يقول إن هذه الحضارات انتهت قبل أن تصل إلى مرحلة متقدمة من التطور وربما ظلت بعض الحضارات لكنها لم تطور عقليا أو عدم رغبتها بالاتصال بنا أو أنها اتصلت بنا سابقا ووجدتنا متأخرين عنها وبالتالي لم تجد أي فائدة للتواصل معنا لكن الحقيقة أننا بدأنا في البحث عن هذه الحقائق في وقت متأخر مقارنة بعمر الكون.

يذكر أن لحظة برنامج علمي من تقديم الكاتب والإعلامي الإماراتي "ياسر حارب"، ويعرض في 30 حلقة في شهر رمضان ويهدف البرنامج إلى معالجة الجهل بالمعرفة، وذلك من خلال دمج المشاهدين مع العلم، والتقدم العلمي والتكنولوجيا. يهدف أيضا إلى تبسيط الأمور العلمية والتكنولوجيا والمفاهيم المعقدة إلى مواضيع بسيطة تسهل على الجميع بأسلوب حديث، من خلال حلقات شيّقة تجذب المشاهدين من جميع الفئات العمرية، لكي يأخذوا لحظة للتفكير في آخر الاكتشافات العلمية والتقنية.

 

  

تعليق عبر الفيس بوك