الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

بالفيديو والصور.. ملاحقة مهربي الألعاب النارية بالسلطنة

الثلاثاء 20 يونيو 2017 01:17 م بتوقيت مسقط

CrfrslDWAAAq4Qj
DCo2tGIU0AEQFTz
DCo2tGIU0AEQFTz

مسقط-الرؤية

مع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك تتواصل جهود شرطة عمان السلطانية في ملاحقة وضبط ومنع بيع الالعاب النارية التي ينتج عنها حوادث خطيرة، وأضرار كبيرة، وإصابات بالغة في الجسم، واشتعال الحرائق ، وتشمل تلك الملاحقة مختلف وسائل التواصل الاجتماعي التي صارت ضمن وسائل ترويج وبيع الالعاب النارية مثل غيرها من المنتجات اضافة الى فرض رقابة قوية على المنافذ الحدودية لمنع تهريب الالعاب النارية ، وقد شهدت الايام الأخيرة عدة ضبطيات وعمليات تم احباطها في هذا الصدد ، ومنها على سبيل المثال احباط جمارك حفيت البري بمحافظة البريمي محاولة مواطن إدخال أكثر من 290 علبة من الألعاب النارية (مفرقعات ومسدسات أطفال) أخفاها في أماكن متفرقة في مركبته. حيث تمّ حجز الشخص والمضبوطات والمركبة تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة .

كما تمكنت الادارة العامة للجمارك من ضبط مواطن يقوم بعرض كميات كبيرة من الالعاب النارية ويروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

كذلك تمكنت جمارك منفذ خطمة ملاحة البري من ضبط عملية تهريب كبيرة أخرى .

وتمكنت جمارك منفذ وادي الجزي بمحافظة البريمي من ضبط مواطنيين حاولا تهريب 63 علبة من الالعاب النارية

 الجدير بالذكر أن الألعاب النارية تشكل خطرا كبيرا خصوصا بعد تواجد نوعيات منها ذات انفجار قوي قد تسبب في فقد الشخص لأحد أطرافه، أو تعرضه لإصابات بليغة كالحروق والتشوهات في مواقع مختلفة من الجسم، واشتعال الحرائق.

ولهذا تتوالى التحذيرات هذه الآونة من  الانجراف خلف رغبات الأطفال باقتناء الألعاب النارية، والابلاغ عمن يقومون بتهريبها وبيعها  هذه الألعاب الخطرة في الأعياد التي تشكل خطرا حقيقيا يهدد سلامة أرواح مستخدميها.