رئيس الهيئة يحث مديري العموم والإدارات على التواجد خلال التفتيش

"حماية المستهلك": تكثيف وتشديد الرقابة على الأسواق للحد من "التلاعبات" بالأسعار قبيل العيد

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَدَ سَعَادة الدُّكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك، صباح أمس، اجتماعاً مع مُديري العموم ومديري الإدارات التابعة للهيئة بالمحافظات؛ وذلك للوقوف على الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك، والآليات المتَّخذة لضمان توافر السِّلع الأساسية واستقرار كمياتها وأسعارها.

وناقشَ الاجتماعُ استقرارَ أسعار السلع خلال الفترة الحالية والمقبلة، وتكثيف الجهود الرقابية للهيئة قبيل العيد للحد من أي تلاعبات في الأسواق ومحاربة الغش التجاري والتعاملات المخلة بحقوق المستهلك.

وخلال الاجتماع، أشاد سَعَادة الدكتور رئيس الهيئة بالجهود المبذولة من قبل كافة كوادر الهيئة في مختلف مواقع المحافظات بالسلطنة. مُثمنا الدورَ الكبير الذي يقومون به لخدمة وطنهم ومجتمعهم في هذا المجال. واستعرض سعادته عدداً من الموضوعات المتعلقة بالاستعداد لحلول عيد الفطر السعيد؛ من بينها: أهمية التأكد من جودة السلع والخدمات المعروضة لضمان سلامة المستهلك، ودور كل إدارة في تنفيذ برنامج شامل تضمن تكثيف متابعة الأسواق وتشديد الرقابة على مختلف المراكز والمحلات التجارية. وأكد سعادته ضرورة تنظيم العمليات الرقابية والتفتيشية خلال العيد عبر جداول زمنية مدروسة، وأهمية التواجد الشخصي لمديري العموم ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام الدائم بالأسواق لمتابعة حركة البيع والشراء ومتابعة شكاوى وبلاغات المستهلكين حول أية مخالفات أو تجاوزات.

وشدد سعادته على ضرورة توعية المستهلك والتاجر بالقوانين والأنظمة المعمول بها من قبل الهيئة؛ لأنَّ ذلك سيؤدي بلاشك إلى تفعيلها بشكل فعال في المراكز والمحلات التجارية؛ لأنَّ ذلك سينعكس إيجابًا عليهم وعلى المستهلك على حدٍّ سواء.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار سلسلة من الاجتماعات الدورية التي تعقدها الهيئة للوقوف على آخر مستجدات الأسواق المحلية، ومراجعة السياسات الحالية المتبعة، ومناقشة الخطط المستقبلية لأعمالها المقبلة.

 

تعليق عبر الفيس بوك