الحارثي يفوز بالسباق الأول لكأس "ميشلان لومان جي تي 3" بفرنسا

 

مسقط - الرؤية

أضاف فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة البطل العماني أحمد الحارثي إنجازا رياضيا آخر لرياضة المحركات العمانية على الحلبات الأوروبية عندما سجل السائق العماني وزميله البريطاني توم جاكسون على متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 والتي تحمل الرقم 97 نتيجة أكثر من رائعة بإعتلاء الفريق منصة التتويج الأولى ضمن كأس ميشلان لومان فئة جي تي 3 (الطريق إلى لومان) في السباق الذي يقام ضمن الفعاليات الموازية والمساندة لسباق لومان 24 ساعة الفرنسي الذي يعتبر أشهر سباقات التحمل على مستوى العالم.

الفريق العماني والذي مثله السائق العماني أحمد الحارثي والزميل الجديد بالفريق البريطاني توم جاكسون قدم عرضاً قوياً منذ البداية يستحق الإشادة وبرهن بأنه باستطاعته الدخول في أقوى السباقات العالمية والمنافسة على الألقاب متى ما توفرت الظروف المناسبة للدخول في تلك السباقات وتهيأ الجو المناسب لمثل هذه المشاركات العالمية والتي يسعى الفريق للدخول فيها كأطراف مشاركة ومنافسة لما لها من أهمية في الترويج للسلطنة والمنطقة عبر رياضة السيارات.

وكان الفريق قد انطلق من المركز العاشر عند بداية اصطفاف الفرق في نقطة البداية وجلس البريطاني توم جاكسون خلف مقود سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 أولا في السباق الذي استمر لمدة 55 دقيقة على حلبة دي لاسيرت الفرنسية الشهيرة والبالغ مسافتها حوالي 13.5 كيلومتر، ومع نهاية اللفة الأولى شق السائق البريطاني طريقه نحو فرق المقدمة واستطاع تجاوز ثلاث سيارات كانت أمامه في اللفة الثانية وليصل إلى المركز السابع مع بداية اللفة الثالثة، وبسرعة خاطفة وبمعنويات الشباب أضاف جاكسون مركز آخر إلى رصيده ولتكون اللفة الثالثة هي الأبرز له بعدما وصل إلى المركز الرابع عبر قيادة متزنة ومرور بطريقة احترافية بين السيارات.

ومع هذه الانطلاقة القوية كان على جاكسون الحفاظ على ما كسبه من مراكز خلال الوقت المتبقي من الزمن المخصص لقيادته، لكنه تراجع مركزا واحدا ليصبح في المركز الخامس قبل أن يسلم قيادة السيارة لزميله أحمد الحارثي في مرآب الصيانة بالمركز الرابع في عملية التبديل الروتينية للمتسابقين عند انتصاف الوقت المخصص للسباق البالغ 55 دقيقة.

السائق العماني أحمد الحارثي استلم زمام الأمور ودخل السباق في المركز الرابع وفي اللفة الثامنة من السباق على الحلبة الطويلة البالغ طولها حوالي 13.5 كيلو متر بدأ الحارثي في عملية التجاوز وجنى ثمار المراكز وخاصة في فئة جي تي 3 نظراً لوجود سيارات أخرى بالسباق من فئة ال ام بي 3 حيث أصبح في المركز الثاني بعد تجاوزه لمتسابقين أثناء اللفات الباقية من السباق واستطاع الاحتفاظ بالمركز إلى نهايته منهياً السباق بالمركز الثاني قبل أن تفرض اللجنة المنظمة للسباق غرامة جزاء على صاحب سيارة المقدمة الفيراري لخطأ ارتكبه في مرآب الصيانة لتذهب النتيجة مباشرة لفريق عُمان لسباقات السيارات ويتوج بالمركز الأول في ثاني مشاركات السائق العماني أحمد الحارثي على أرضية هذه الحلبة بعد المشاركة الأولى في العام 2010م ضمن كأس بورش كاريرا.

تعليق عبر الفيس بوك