الفرق المودعة لبطولة ميناء صحار والمنطقة الحرة تثني على التنظيم وتعد بظهور مختلف في النسخة القادمة

الرؤية - خالد الخوالدي

تصوير - عبدالله البريكي

بلغ 16 فريقا منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ميناء صحار والمنطقة الحرة في نسختها الحادية عشرة، وودع العدد نفسه المسابقة التي تحظى بمتابعة جماهيرية.

"الرؤية" من جهتها حاولت الوقوف على أسباب خروج بعض الفرق وأبرزها الحصان الأسود الذي قدم مجهودات كبيرة وكان قاب قوسين أو ادني من الصعود إلى الدور الثاني وحظي بمتابعة إدارية عالية حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات المهندس أحمد المزروعي "يسعدني أن أكون متابعا لهذه البطولة التي تضم نخبة كبيرة من الشركات والمؤسسات الخاصة منها والحكومية المتعاونة مع ميناء صحار ونخبة من الشباب الذي يلعبون في أكثر من ملعب ويجتمعون على المحبة والإخاء".

وأضاف "إنّ البطولة تضم إلى جانب الشركات والمؤسسات المنضوية تحت إدارة شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة فرقا أخرى، لها علاقة وتواصل ودور مباشر بتقديم الخدمات بمختلف أنواعها منها مثلا فندق كروان بلازا وكلية عمان البحرية وشرطة عمان السلطانية بمختلف أقسامها وتخصصاتها وغيرها من المؤسسات التي يمثل تواجدها إضافة حقيقية للبطولة ويخلق تعارف بين الشباب الذين ينتمون إلى عدد (32) فريق وكل فريق ربما يتكون من 10 أو 11 فرد بما يعني وجود أكثر من (320) لاعبا الأمر الذي يعزز أواصر التعاون بين الجميع".

وتابع قائلا "للبطولة دور في تعزيز العامل الصحي لدى الموظفين حيث إنّ كثيرا من الموظفين قد يكون عملهم مكتبي مما يعني أنّهم قليلو الحركة، فممارسة الرياضة أحد السبل الناجحة في زيادة الإنتاج ورفع مستوى الناتج".

وأشار إلى أنّ التنظيم كان جيداً من قبل إدارة شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة.. وأضاف: قدمنا مستوى متميز في البطولة، ولكن مساعينا تبددت أمام فريق كلية عمان البحرية صاحب العلامة الكاملة في المجموعة فخسرنا 1-2 دون أن يشفع أداءنا الراقي في انتزاع الفوز.

واختتم بالتأكيد على وجود استعداد مبكر للنسخة القادمة حيث سيتم دراسة نقاط الضعف ودعم صفوف الفريق من أجل الظهور بشكل أفضل.

بينما قال فادي الشامي مدير تقنية المعلومات بفندق كراون بلازا صحار ومدير النادي الصحي ولاعب بفريق كراون بلازا " تأتي مشاركتنا في البطولة كمساهمين ورعاة ونحن لا نملك فريقا لكرة القدم في الفندق ولكن رغبة منا في المشاركة ببطولة كأس ميناء صحار والمنطقة الحرة لهذا العام شكلنا فريقا وهي أول مشاركة لنا، ولهذا لم نخرج بالمستوى الفني المطلوب أمام فرق مستعدة ولها خبرات في البطولة ولكن سنسعى لتشكيل فريق أقوى النسخة القادمة".

وقال المؤمن بن أحمد المعمري مدرب فريق أوربك (د) بعد انتهاء المباراة الثالثة لفريقه والتي خرجوا خاسرين منها وودعوا البطولة "التنظيم رائع والمستوى الفني للبطولة عال والتنافس كبير بين الفرق المشاركة وقد استعددنا بشكل جيد ولكن الحظ لم يحالفنا في التأهل. هناك جزئيات بسيطة سنبحث معالجتها في النسخة القادمة.

وتوقع المعمري أن تنحصر المنافسة بين فرق فالي (أ) الذي يملك خبرات طويلة في البطولة إلى جانب فريق صحار ألمنيوم وفريقي أوربك الصاعدين وفريق جندال شديد بطل النسخة السابقة والذي انتزعها من فريق أوربك وهذا يرجع إلى الخبرة الطويلة للاعبين إضافة إلى الاستعدادات الجيّدة للبطولة.

 

تعليق عبر الفيس بوك