أشرف قاسم يصل مسقط لتحليل مباراة مصر وتونس بأستديو "طبلية مصرية"

 

مسقط - وليد الخفيف

بعد بلوغ الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر لنهائي النسخة الأفريقية الماضية يبحث في ملعب رادس عن ركلة بداية موفقة أمام تونس في مستهل مشوار فريقه لنهائيات أفريقيا 2019 بالكاميرون.

وكانت القرعة قد أوقعت الشقيقتين مصر وتونس بجانب منتخبي سوازيلاند والنيجر في المجموعة العاشرة.
وتحمل المباراة المرتقبة الرقم 39 في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث تمكن المنتخب التونسي من الفوز في 15 مباراة مقابل 12 مباراة لنظيره المصري وحسم التعادل 13 مواجهة جمعت نسور قرطاج والفراعنة .

وستقام المباراة في تمام الساعة 12 مساء بتوقيت تونس الثانية صباحا بتوقيت مسقط يوم الأحد القادم، وتعتزم الجاليتان المصرية والتونسية المقيمتان بسلطنة عمان متابعة المباراة الهامة رغم إقامتها في وقت متأخر .

 وانطلاقاً من العلاقة الوطيدة بين الجاليتين بادر نادي الجالية المصرية بدعوة نظيره التونسي لمُتابعة المباراة في أجواء خاصة بمطعم طبلية مصرية بمجمع الكهف، حيث أعد الأخير أستديو تحليليا للمباراة بحضور المحلل المصري الكابتن أشرف قاسم نجم نادي الزمالك السابق وقائد منتخب مصر الذي توج باللقب الأفريقي، ليحكي الضيف تاريخ مواجهات الفريقين والتنافس المحتدم بين الزمالك والأندية التونسية، وكذا طبيعة الأجواء في تلك المباريات الحساسة التي تجمع منتخبات شمال أفريقيا .

ويحل قاسم ضيفًا على "أستديو طبيلة مصرية " وسط ترحيب واسع من الجالية المصرية التي رحبت بقدومه مثنية على الفكرة.

من جانبه قال أشرف قاسم "يسرني ويشرفني أن التقي بأبناء الجالية المصرية في سلطنة عمان الشقيقة في هذه الأمسية الكروية. أنا سعيد بدعوة "مطعم طبيلة مصرية"، تربطني علاقات قوية نسجتها مع بعض الأصدقاء المقيمين في السلطنة خلال فترة تدريبي لفريق صور. إنها فرصة جيدة لمقابلتهم.

وقال قاسم في تصريح لـ (الرؤية) : تبدو المباراة الأصعب أمام منتخب مصر. العودة بالعلامة الكاملة تسهل مهمتنا نحو الوصول للكاميرون بشكل كبير . التاريخ يميل بعض الشيء لصالح الأشقاء ولكن منتخبنا ظهر بشكل أفضل في الاستحقاق الأفريقي الأخير "وختم قائلاً" أثق في قدرة كوبر على اختيار التشكيلة المناسبة وتحديد طريقة اللعب التي تمكنا من الخروج بنتجية إيجابية في معقل المنافس. إنه مدرب تكتيكي من الدرجة الأولى . ويمتلك أدوات قادرة لتحقيق فكره.

من جانب آخر هناك خلاف في وجهات النظر بين أعضاء الجهاز الفني بسب حارس المرمى، فكوبر يرى أن الحضري الأنسب بينما يميل ناجي للشناوي.

وينوي هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم المصري، عقد جلسة مع لاعبي المنتخب قبل السفر إلى تونس يوم الجمعة المقبل، وسوف يعد لاعبيه بمكافآت مالية تتراوح من 20 إلى 30 ألف جنيه لكل لاعب حال الفوز على المنتخب التونسي وسط جماهيره .

وسيغيب عن اللقاء محمود حسن تريزيجيه للإصابة، ويبدو الأخير من أهم الأسماء لدى كوبر لتنفيذه الواجبات الهجومية والدفاعية بشكل متوازن وبعد أدائه الراقي في النهائيات الأفريقية الأخيرة .

ويمتلك كوبر 3 خيارات لغياب تريزيجيه، فمن الممكن أن يعلب محمود كهربا بمركز الجناح الأيسر لا سيما بعد الموسم المتميز مع اتحاد جدة السعودي المعار له من الزمالك وتسجيله 16 هدفاً نال بموجبه لقب هداف الفريق، غير أن الأخير كهربا لا يقوم بالواجب الدفاعي مثل تريزيجيه.

أما الخيار الثاني فمن الممكن أن يعتمد كوبر على رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، ونجح لاعب الأهلي السابق من الظهور بشكل جيد في الفترات التي شارك بها مع المنتخب في النهائيات الأفريقية الأخيرة.

وربما يعتمد كوبر على عمرو وردة المحترف في صفوف باوك اليوناني كخيار أخير، غير أنَّ اللاعب يميل دائمًا للعب في وسط الميدان ويجيد الاختراق من العمق أكثر من الأطراف.

 

تعليق عبر الفيس بوك