اختراق بريد وحسابات مسؤولين خليجيين

...
...
...

قالت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية إن المتحدثة باسم السفارة الإماراتية في واشنطن، لمياء جباري، أكدت أمس الجمعة، أنه تم اختراق البريد الإلكتروني للسفير يوسف العتيبة.

وقالت جباري إن البريد الإلكتروني المسجل على موقع "hotmail" يعود فعلا للعتيبة، مؤكدة أنها لم تعلم بموضوع الاختراق قبل اتصال الصحيفة، غير أنها تعتقد أنهم ليسوا الوحيدين الذين حصلوا على الوثائق المسربة.

وقامت مجموعة من القراصنة تطلق على نفسها اسم "غلوبال ليكس"، بتوزيع بعض الرسائل المأخوذة من البريد المخترق على الصحف، ووعد القراصنة بنشر جميع المواد، اليوم السبت.

ووفقا لـ"ديلي بيست"، فإن التسريبات "تكشف عن كيفية قيام دول غنية صغيرة وشركات بممارسة ضغوطات سياسية للإضرار بمصالح الولايات المتحدة وبعض حلفائها".

وتقول الصحيفة إن العينة المقرصنة تضم 55 صفحة من الوثائق التي يبدو أنها صورت بواسطة كاميرا رقمية. ويعود تاريخ أول رسالة إلى العام 2014، وآخرها إلى الشهر الماضي.

وبحسب "ديلي بيست"، فإن هوية القراصنة غير مؤكدة، ذلك أنها تلقت من بريد إلكتروني مجهول رسالة إلكترونية تحت عنوان: "DC Leaks- The Lobbyist Edition Part 1"، في إشارة إلى موقع "دي سي" للتسريبات، الذي تأسس قبل عام والمتخصص في نشر وثائق مقرصنة من بريد مسؤولين أمريكيين.

وفي السياق نفسه تمكن قراصنة (هاكرز)، من اختراق الحساب الرسمي لوزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

ونشر المخترقون تحت اسم "وحدة الاختراق والتجسس التابعة لسرايا المختار"، على حساب الوزير الرسمي، تهديدات، كما وضعوا مجموعة من الفيديوهات والصور، تضمنت مشاهد من مواجهات مع قوات الأمن في البحرين، ومشاهد من خطابات للمعارض السعودي نمر باقر النمر، الذي حكم عليه بالإعدام في 2016.

تعليق عبر الفيس بوك