في بطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم

"الرؤية" يتعادل مع وكالات البحر الأحمر.. وحامل اللقب يواصل انتصاراته

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ راشد الكندي - عبدالله البريكي

حفل اليوم الثالث من بطولة الرؤية الرمضانية الثانية لكرة القدم بالإثارة والندية والقوة، بعد أنْ حافظَ الصقر على حظوظه في التأهل للدور للثاني لحساب المجموعة الأولى، عندما فاز على ظفار للتأمين بثلاثية نظيفة، في حين خرج الرؤية المستضيف ووكالات البحر الأحمر متعادليْن سلبيًّا، في حين ضَرَب فريق اللجنة العمانية للصم بقوة حين فاز على تونس الرياضي بخماسية نظيفة، وتمكن الموج من تحقيق فوز صعب على الجزئيات 2/1.

ففي اللقاء الأول، عاد الصقر مُجددا لأجواء البطولة والمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، عندما عوض خسارته الكبيرة من الرؤية في الجولة الأولى إلى فوز ساحق وبثلاثية نظيفة على حساب ظفار للتأمين.. المباراة تسيَّدها الصقر لعبا ونتيجة، ووضح جليا الرغبة الكبيرة لدى لاعبيه في محو خسارة الجولة الأولى والظفر بالنقاط الثلاث، وهو ما تحقق بعد أن تقدم له نجمه طلال الغماري بهدف، ثم أكد محمد الجابري تفوق فريقه بإضافة الهدف الثاني، وعزز إسحاق القاسمي الفوز بإضافته للهدف الثالث، ليحلق الصقر بالنقاط الثلاث.

وتمكَّن وكالات البحر الأحمر من فرض التعادل السلبي على فريق الرُّؤية، ليحرمه من التأهل المبكر للدور الثاني، في مباراة فرض فيها الرؤية أسلوبه، وضغط كثيرا على خصمه في محاولة لتسجيل هدف الفوز، وتناوب لاعبوه على إضاعة الفرض بعد استبسال كبير لفريق الوكالات، وفرضه انضباطا تكتيكيا دفاعيا بحتا ومعتمدا على الهجمات المرتدة الخاطفة، والتي شكلت خطورة كبيرة على حارس مرمى الرُّؤية، الذي تألق وببراعة في التصدي للهجمات، لتشهد الدقيقة الأخيرة قمة الإثارة باحتساب حكم اللقاء لركلة جزاء صحيحة للرُّؤية، تمكن حارس الوكالات من التصدي لها وببراعة ليمنح فريقه نقطة مهمَّة حافظت على حظوظه في التأهل.

وتخطَّى فريق مدرسة الموج الفريق حامل لقب النسخة الأولى، الجزئيات، بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف، ليحصد أولى نقاطه في طريقه للاحتفاظ بلقبه. المباراة شهدت ندية وقوة وإثارة وتبادل الفريقان الهجمات في مباراة أمتعت الجماهير بالمدرجات وشهدت تألق لاعب الموج الموهوب يعقوب، والذي افتتح أهداف المباراة في الدقيقة الخامسة من شوطها الأول، وأضاف زميله هاني الهدف الثاني، قبل أن يقلص الفارق للجزئيات لاعبه طارق البوصافي ليخرج الموج فائزا.

وضرب فريق اللجنة العمانية للصم بقوة، ووجَّه إنذارا شديدَ اللهجة لباقي فرق المجموعة والبطولة، باكتساحه فريق تونس الرياضي بخماسية نظيفة؛ أحرز منها عبدالعزيز النوفلي هدفين ومحمد البلوشي هدفين وصدق مالك العامري على فوز فريقه بإحرازه للهدف الخامس، ليؤكد قوة فريقه، وأنه قادم وبقوة في سعيه لعدم خروج كأس البطولة من نادي الأمل. وفي المقابل، ظهر فريق تونس الرياضي بمستوى هزيل، ولم يتمكن من مجاراة سرعة لاعبي الخصم.

وقال حمد العبري من الجهاز الفني لفريق اللجنة العمانية للصم: إنَّ المستوى الفني للبطولة الكروية في النسخة الثانية يعدُّ أفضل بكثير عن النسخة الماضية. مشيرا إلى أنَّ مستويات الفرق باتت أفضل، وهناك مشاركة جيدة لعدد من اللاعبين المميزين في مختلف الفرق، وذكر العبري أنَّ الفريق وبالرغم من تقديمه لمستويات جيدة وتحقيقه للتعادل الإيجابي في المباراة الافتتاحية أمام فريق شيبكو بهدفين، وفوزه على فريق تونس في اللقاء الثاني، إلا أنَّه بحاجة لعمل أكبر في المباريات القادمة، وذكر العبري أنَّ الجهاز الفني للفريق سيعمل على تلافي السلبيات وتعزيز الجوانب الايجابية في المواجهات القادمة، خصوصا وأنَّ هدف الفريق في الفترة الحالية هو الصعود للدور الثاني، ومن بعدها التفكير في الأدوار النهائية.

تعليق عبر الفيس بوك