بالصور والفيديو.. 80 قتيلاً ومئات الجرحى إثر تفجير منطقة السفارات بأفغانستان

...
...
...
...
...
...

قالت وزارة الصحة الأفغانية إن عدد قتلى الانفجار الذي هز كابول اليوم الأربعاء ارتفع إلى 80 قتيلاً و350 جريحاً.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة وحيد مجروح الحصيلة الجديدة التي أكدها مسؤول ثان في الوزارة والمكتب الإعلامي التابع للحكومة، فيما دعت وزارة الداخلية سكان كابول على التبرع بالدم.

وتأذت بعض مباني السفارات بالانفجار، إذ أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أن الانفجار تسبب في بعض الأضرار المادية في مبنى سفارة الدولة في كابول، واطمأنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على سلامة الدبلوماسيين والعاملين في السفارة كافة.

وأعربت الوزارة عن تضامن دولة الإمارات الكامل مع أفغانستان والوقوف إلى جانبها من أجل القضاء على عناصر الإجرام والإرهاب والتي تستهدف أرواح الأبرياء، كما شددت على موقف الإمارات الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله، وتتابع الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، مع وزارة الخارجية الأفغانية تداعيات هذا الهجوم الإرهابي.

ووقع الانفجار بالحي الدبلوماسي بكابول، وأسفر عن أضرار كبيرة بزجاج ومبنى السفارة المصرية وسكن السفير، فضلاً عن إصابة أحد حراس أمن السفارة نتيجة تطاير شظايا الزجاج.

وقالت مارييل دو سارنيز الوزيرة الفرنسية المكلفة للشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية، إن السفارة الفرنسية في كابول تضررت في هجوم بسيارة ملغومة اليوم الأربعاء في العاصمة الأفغانية، مضيفة أنه لا مؤشرات حالياً على سقوط ضحايا فرنسيين.

ونفت حركة طالبان في أفغانستان مسؤوليتها عن الانفجار، ولم يعلن أحد بعد مسؤوليته، لكن أصابع الاتهام تتجه نحو تنظيم داعش الإرهابي.

تعليق عبر الفيس بوك