انطلاق الملتقى الطلابي العماني الأول في ماليزيا

مسقط - الرؤية

نظّمت الملحقيّة الثقافية العمانية بالعاصمة الماليزية كولالمبور مؤخرًا الملتقى الطلابي العُماني الأول بماليزيا، والذي حمل عنوان "نلتقي لنرتقي"، بجامعة Asia Pacific University. حضر الملتقى مجموعة من الطلبة العمانيين الدارسين بماليزيا.

افتتحت فعاليات الملتقى بكلمة يحيى بن سلام المنذري الملحق الثقافي العماني بماليزيا والتي رحب فيها بالحضور، ووجه الشكر إلى جامعةAsia Pacific University على استضافتها للملتقى، وأشار إلى دور التعليم والقراءة والأنشطة اللاصفية في صقل وتنمية وعي وشخصية الطالب العماني المبتعث، إلى جانب التخفيف من قسوة الغربة عليه.

وقدمت محفوظة المشيقرية- طالبة دكتوراه بجامعة ملايا- محاضرة بعنوان "تميز أينما كنت" تطرقت فيها إلى أهمية التفكير الإيجابي والتنمية الذاتية والطموح وأهمية التخطيط في الحياة والابتعاد عن السلوك السلبي كالغضب واللامبالاة وإساءة الظن وغيرها.

تلا ذلك محاضرة للشيخ الدكتور عبدالله المعمري بعنوان "طالب العلم في بلاد الغربة" تطرق فيها إلى مواضيع متنوعة تهم الطلبة الذين يدرسون خارج بلادهم من ناحية الالتزام الديني والأخلاقي والفكري، واتباع نهج التفكير والإبداع، وكيف للطالب أن يستفيد من الغربة في تنمية مهاراته الشخصية والعلمية والحياتية، والتي تعينه مستقبلا في خدمة بلده ومجتمعه.

تعليق عبر الفيس بوك