"تعليميّة جنوب الشرقية" تعلن نتائج مشروع انطلاقة للمجال الثاني

صور- حمد بن صالح العلوي
أعلنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية نتائج مسابقة مشروع انطلاقة للمجال الثاني والذي نفذته وحدة المجال الثاني بدائرة تنمية الموارد البشرية بمشاركة 43 مدرسة على مستوى المحافظة، والتي استهدفت طلاب الصف الثالث أساسي حرصا على تحسين العملية التعليمية التعلمية ورفع المستوى التحصيلي لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي وكونهم يمثلون مرحلة متقدمة من مراحل الحلقة الأولى والاستعداد لدخول مرحلة الحلقة الثانية وما بعد الأساسي.
كما هدفت المسابقة إلى إكساب التلاميذ المعارف والمهارات الأساسية في مادتي العلوم والرياضيات وتدريبهم على حل المشكلات ذات القدرات العقلية العليا وأسلوب التفكير العلمي في اكتساب المعارف والمهارات بسهولة في المراحل المتقدمة من التعليم الأساسي وما بعد الأساسي.

أمّا عن النتائج ففي مادة الرياضيات حصلت مدرسة التسنيم للتعليم الأساسي على المركز الأول وجاءت مدرسة جعلان في المركز الثاني ومدرسة الشيم في المركز الثالث وفي مادة العلوم حصلت مدرسة منبع الخير على المركز الأول ومدرسة العفية على المركز الثاني ومدرسة الجنان في المركز الثالث.

  1. وقال سعيد بن سالم الجابري مشرف أول مجال ثاني إنّ وحدة المجال الثاني بقسم العلوم التطبيقية بدائرة تنمية الموارد البشرية أنهت أعمال التصحيح وفرز نتائج المدارس والطلبة لاختبارات مواد العلوم والرياضيات للصف الثالث الأساسي حيث شاركت 43 مدرسة على مستوى المحافظة وتمّ استهداف 1134 تلميذا لمادة الرياضيات و1152 تلميذا لمادة العلوم حيث تعتبر العينة المستهدفة والبالغ مجموعها 2286 تلاميذ مناسبة للوقوف على مستوياتهم بصورة دقيقة لجميع تلاميذ المحافظة ومؤشرا جيدا للمسؤولين بالمديرية لبناء البرامج والخطط المناسبة للتطوير والعلاج في مستويات الطلبة المختلفة.
    وأضاف الجابري أنّ المشروع انطلاقة إلى السنوات القادمة بهدف تحسين أداء المعلم والمستوى التحصيلي للتلاميذ وفق المعايير الدولية لاسيما أن وزارة التربية شاركت في الاختبارات الدولية (تيمس) للوقوف على مستوى وجودة التعليم بالسلطنة وفق المعايير الدولية والمديريات شريك فعلي للوزارة في إنجاح توجهات الوزارة بهذا الخصوص.

تعليق عبر الفيس بوك