توقيع اتفاقية شراكة لإنشاء أول مدرسة فنلندية في عمان

 

مسقط -الرؤية

وقعت شركة عمان للخدمات التعليمية (ش م م) بحلبان اتفاقية شراكة مع مؤسسة EduCluster  Finland وذلك لإنشاء مدرسة فنلندية خاصة بحلبان.

تأتي هذه الاتفاقية لتعزيز الرؤية التعليمية التي تعتمدها شركة عُمان للخدمات للتعليمية (ش م م) لتأسيس منظومة تعليمية شاملة تتعدى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) ومركز المؤتمرات والمعارض ومركز محارة للأبحاث لتضم مدرسة خاصة تعتمد على طرق التدريس الفنلندية.

 جدير بالذكر أنَّ شركة عمان للخدمات للتعليمية (ش م م) هي الشركة المالكة للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك).

ويأتي اختيارEduCluster Finland  باعتبارها مؤسسة رائدة في التعليم والتدريب والاستشارات التعليمية الفنلندية وهي تابعة للجامعة الفنلندية يوفاسكالا Jyväskylä   والتي تعد من الجامعات الرائدة في مجال البحوث التربوية والابتكار في فنلندا.

وتمتلك EduCluster  Finland  خبرة كبيرة في منطقة الخليج العربي، فهي وراء إنشاء المدرسة الفنلندية القطرية الدولية، والتي حققت نجاحاً كبيراً بعد عام واحد فقط من  الافتتاح. ويعزى هذا النجاح إلى السمعة الكبيرة التي يشتهر بها نظام التعليم الفنلندي في جميع أنحاء العالم. ويحظى نظام التعليم الفنلندي بتصنيفات عالية، وينظر إليه الآباء والأمهات والمربون وواضعوا السياسات بشكل إيجابي.

وأشار الدكتور حسين بن سليمان السالمي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للخدمات التعليمية إلى أهمية إدخال طرق التدرس الفنلندية في العملية التعليمية بالسلطنة، مؤكداً أن المدرسة ستستقبل الطلبة العمانيين والمقيمين، حيث ستقدم لهم نظاما تعليميا عالي الجودة يعتمد على طرق التدريس الفنلندية" وأضاف " أن التعاون التربوي مع EduCluster  Finland سيحقق انتشارا للخبرات الفنلندية في طرق التدريس بين المعلمين والمعلمات في عُمان".

وفي السياق ذاته أعرب جايركي صاريفارا الرئيس التنفيذي لمؤسسة EduCluster  Finland عن ثقته في شركة عمان للخدمات التعليمية وجودة المشاريع التي تشرف عليها وأوضح أنها الشريك المثالي. وأضاف أن نجاح جيوتك خير مثال على الأهمية التي توليها شركة عمان للخدمات التعليمية فيما يخص حرصها على جلب الأفضل لسلطنة عمان. وقال "نحن مطمئنون إلى أن شركة عمان للخدمات التعليمية سوف تحقق نفس مستوى الجودة خلال عملية إنشاء وتسيير المدرسة وبنفس الجودة التي نشهدها اليوم من خلال تجربة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا" .

وقد تم تحديد موعد استقبال أول دفعة من الطلاب بالمدرسة الفنلندية في عمان ليكون في سبتمبر 2018. وتوقيع الاتفاقية بين المؤسستين يمهد الطريق للعمل على فتح آفاق التعاون بين الطرفين.

بينما قال أحمد  بن سعود السالمي، المدير العام لشركة عمان للخدمات التعليمية  إن الاتفاقية بين الطرفين تمهد لوضع حجر الأساس لأول مدرسة خاصة تعتمد طرق التعليم الفنلندي بالسلطنة، وأضاف أن هذه الشراكة ستخلق تآزرا قويا بين الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان وجامعة يوفاسكالا.

وأشار جايركي صاريفارا الرئيس التنفيذي لمؤسسة EduCluster  Finland  إلى أن هذه الشراكة تعد خطوة لإثراء قطاع التعليم في سلطنة عمان لأنها ستسمح لأولياء الأمور وصناع القرار بالسلطنة بأن يشهدوا تميز التعليم الفنلندي عن قرب من خلال تعاوننا مع شركة عمان للخدمات التعليمية في مشروع إنشاء مدرسة خاصة ذات جودة تعليمية تعكس المستوى الرائد الذي عرفه التعليم الفنلندي.

بينما قالت إليز تارفينان، مدير الشراكات العالمية لمؤسسة EduCluster  Finland، إنه سيتم العمل بجد وبسرعة على  تفعيل الاتفاقية لخلق منصة تعليمية فريدة، حيث ستوفر المدرسة  للطلاب مستوى تعليميا عالميا وستخلق الفرص المثالية لجميع المعلمين والمعلمات والأطر الأخرى لتحقيق أقصى قدر من التأثير الإيجابي للتنمية المهنية، وخدمة المجتمع المحيط لتكون نواة للمعرفة والابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك