بلدية صحار تجري قرعة على 165 قطعة سكنية لتعويضات وطلبات 2008

 

 

الرؤية - خالد الخوالدي

قامت بلدية صحار ممثلة بدائرة الأراضي موخرا  في قاعة التدريب في بلدية صحار  بإجراء سحب القرعة على قطع الأراضي السكنية لطلبات المواطنين لعام (2008) وتعويضات عن الأراضي الزراعية البيضاء المتأثرة بالمخططات السكنية في الولاية والتي أجريت على (165) قطعة أرض سكنية.

وأكد عبد الله بن محمد الفارسي مدير دائرة الأراضي أنه تم السحب على (65) قطعة أرض سكنية لمستحقي التعويض من المواطنين، وأن عدد الاستمارات التي تم سحبها للقطع بلغ (17) من أصل (65) استمارة، وأن البلدية خصصت مخططا خاصا في منطقة عوتب (8) لتعويض المستحقين  بمساحة 1200 مترا. كما تم السحب على (100) قطعة أرض سكنية لمستحقي طلبات عام (2008) وأن عدد الاستمارات التي تم سحبها للقطع بلغ (94) من أصل(100) استمارة وقد خصصت 3 مخططات للسحب هي (حي الرفعة - وادي العراد - العوينات) بمساحة 600 متر لكل قطعة.

 وقال مدير دائرة الأراضي إن الدائرة ستقوم في العام الجاري بإجراءات منح المستحقين والمستوفين للشروط لطلبات عام 2008 خلال الفترة القادمة وذلك بعد إتمام إجراءات تحديد المخططات وجاهزيتها للتوزيع على المواطنين، كما أشار إلى أن الطلبات التي تم سحبها وصلت إلى 94 استمارة بواقع 12% منها للرجال و82% منها للنساء.

 وأشار الفارسي إلى أن دائرة الأراضي ستعمل بشكل متسارع على إنهاء إجراءات المواطنين الذين تقدموا في سحب استمارات قطع الأراضي وعلى المواطنين مراجعة دائرة الأراضي وفق الموعد المقرر ليتسنى للدائرة إنجاز هذه الإجراءات في فترة وجيزة وتحويلها إلى الجهات المعنية لإصدار سندات الملكيات للمواطنين .

 

تعليق عبر الفيس بوك