الخدمة المدنية تختتم حلقة "جودة الخدمات الحكومية"

 

مسقط - الرؤية

اختتمت وزارة الخدمة المدنية أمس حلقة العمل التعريفية حول جودة الخدمات الحكومية وإدخال نظم إدارة الجودة والتي استمرت 4 أيام بالوزارة، واستهدفت مُديري دوائر التخطيط، وخدمة المراجعين، وأعضاء فريق التحول الحكومي والمعنيين بتطوير الخدمات في الوحدات الحكومية المطبقة وغير المطبقة لقانون الخدمة المدنية، وذلك تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مُسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري.                                                              

هدفت الحلقة إلى تحسين وتطوير الخدمات الحكومية عن طريق إدخال نظام إدارة الجودة في مجال الخدمات الحكومية وتقييم جودة تقديمها بهدف تحسين أدائها وتبسيط وتسريع إجراءاتها الإدارية.                                                                          

وتضمنت الحلقة التعريف بقرارات مجلس الوزراء بشأن رؤية ورسالة الحكومة، ودليل الخدمات الحكومية، وميثاق خدمة المتعاملين، ومعايير جودة الخدمات الحكومية (مؤشراتها وآلية تقييمها) ، ومراحل إرساء نظام إدارة الجودة.                                                                    

كما تطرقت الحلقة إلى الأهداف والمؤشرات للمواصفة العالمية آيزو 9001/2015، وعرض تجربة لأحد الجهات الحكومية في مجال إدارة الجودة وخدمة العملاء.                                                

جاء تنفيذ الحلقة انطلاقا من دور وزارة الخدمة المدنية في تقديم الدعم والمساندة الفنية لوحدات الجهاز الإداري للدولة، وفي ضوء ما جاء بقرارات مجلس الوزراء الموقر بشأن اعتماد مقترحات ندوة آليات تطوير الأداء الحكومي ومن بينها محور تحسين وتطوير الخدمات الحكومية .                                                           

 

تعليق عبر الفيس بوك