رئيس "سي آي إيه" السابق: روسيا تدخلت "بصفاقة" في الانتخابات الأمريكية

 

واشنطن- رويترز

كشف جون برينان المُدير السابق لوكالة المُخابرات المركزية الأمريكية أنَّ روسيا "تدخلت بصفاقة" في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، والتي فاز فيها الرئيس دونالد ترامب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقال برينان خلال جلسة استماع في لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي "يجب أن يكون واضحاً للجميع أنَّ روسيا تدخلت بصفاقة في عملية انتخاباتنا الرئاسية 2016 وأنهم قاموا بمثل هذه الأنشطة على الرغم من احتجاجاتنا القوية وتحذيرنا الواضح ألا يفعلوا ذلك". وأضاف أنه يعتقد أنَّه كان أول مسؤول أمريكي يُثير مسألة التدخل في الانتخابات مع الروس، مشيرا إلى اتصال هاتفي أجراه في الرابع من أغسطس العام الماضي مع ألكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي. وقال إنه أثار تقارير نشرتها وسائل الإعلام عن محاولات روسية للتدخل في الانتخابات مع المسؤول الروسي الذي نفى أي تدخل لموسكو في ذلك.

وفي المُقابل، قال دان كوتس مدير وكالة المخابرات الوطنية إنه "ليس لديه وثائق ذات صلة" بالأمر، وذلك عندما سأله نائب عما إذا كان سيُسلم مذكرات بشأن أي محادثات ربما يكون قد أجراها مع ترامب بشأن التحقيق في مسألة روسيا وانتخابات الرئاسة الأمريكية.

تعليق عبر الفيس بوك