ظفار يتطلع للقب التاسع .. والسويق يحلم برفع "الكأس الغالية" .. غدا

مسقط - العُمانيَّة

تتَّجه الأنظارُ، غدا الخميس، إلى مُجمَّع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، عندما تُقام المباراة النهائية لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، والتي تجمع فريقي ظفار والسويق، تحت رعاية مَعَالي مُحمَّد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، ورؤساء الاتحادات والأندية الرياضية، والمدعوين، إضافة إلى جماهير الفريقين.

 وسيقوم راعي الاحتفالية في نهاية المباراة بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للفريق البطل والميداليات الفضية للفريق الحاصل على المركز الثاني، إضافة إلى تكريم حكام المباراة.

ويتطلَّع نادي ظفار لتحقيق اللقب التاسع لمعادلة نادي فنجاء بعدما تمكن من الحصول على لقب البطولة 8 مرات؛ بدأت في 1977 و1980 و1981 و1990 و1999 و2005 و2007 و2012، خاصة وأنَّه مُنْتَشي هذه الأيام بالفوز ببطولة دوري عمانتل للمحترفين لموسم 2016/2017؛ لذلك ستكون طموحاته كبيرة لجمع بطولتين في موسم واحد.

بَيْنَما يأمل السويق الفوز باللقب الثالث بعدما تمكن من الفوز به مرتين من قبل في عامي 2009 و2013 بالرغم من أنه كان بعيدًا عن المنافسة على لقب الدوري، إلا أنَّه يسعى لتعويض إخفاقه في الدوري ببطولة الكأس، بعدما تحسَّن مُستواه الفني خلال المباريات الأخيرة بالدوري.

وسوف يُعقد اليوم بفندق جولدن توليب السيب المؤتمر الصحفي لمدرب نادي السويق العراقي حكيم شاكر، ومدرب نادي ظفار المغربي مراد مولاي؛ للحديث عن الجوانب الفنية للمباراة.

وكان الفريقان قد أكَّدا جاهزيتهما للمباراة من خلال تجهيز الفريق الكروي نفسيًّا وتكتيكيًّا وبدنيًّا، إضافة إلى جاهزية روابط مشجعي الفريقين التي ستسير الحافلات إلى المجمع؛ سواء كان ذلك من محافظة ظفار للوقوف خلف فريق ظفار أو من محافظتي شمال وجنوب الباطنة للوقوف خلف السويق؛ إذ حرصت بعض الجماهير على تشكيل فرق وروابط المشجعين وتجهيزها باللافتات والأعلام المحفزة للاعبين، إضافة إلى الأغاني والأناشيد الحماسية المختلفة.

وتجري اللجنة المنظمة لمباراة نهائي الكأس اليوم بروفة على أرض ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، الذي يحتضن المباراة النهائية، وستطمئن اللجنة المشتركة بين وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم على إجراءات التنظيم الإدارية والفنية، وإخراج الحدث بالشكل الذي يتناسب مع البطولة الغالية والمحببة لنفوس جميع الرياضيين في السلطنة، وأصبح ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر جاهزًا وتزين لاستقبال ضيوف اللقب الغالي، بعد أن تمَّ إغلاقه في الأيام الماضية لإجراءات الصيانة اللازمة وتجهيزه للمباراة الختامية للكأس.

ويحرصُ الاتحادُ العمانيُّ لكرة القدم -ممثلًا في رابطة دوري المحترفين- على كافة الترتيبات التي تضمن تنظيًما ناجحًا بعد النجاح الكبير الذي حققته في تنظيم نهائي درع دوري عمانتل للمحترفين، الذي جمع ظفار والشباب في محافظة ظفار، وانتهى بتعادل الفريقين وحصول ظفار على اللقب.

تعليق عبر الفيس بوك