بالفيديو.. ارتفاع ضحايا "مانشستر الإرهابي" إلى22 قتيلا و59 جريحا .. والسلطنة تدين الحادث

 

 

مانشستر- الوكالات

 أكدت الشرطة البريطانية أن الانفجار الذي وقع في قاعة مانشستر آرينا للحفلات شمالي البلاد ارتفع عدد ضحاياه إلى 22 قتيلا و59 جريحا وأوضحت أنها تتعامل معه كـ "حادث إرهابي"محتمل.

وقالت شرطة مانشستر إنه تم استدعاء الشرطة للاستجابة إلى تقارير عن انفجار في الموقع قبيل الساعة 1030 من مساء الاثنين بالتوقيت المحلي (2130 بتوقيت جرينتش) قبيل نهاية حفل للمغنية الأميركية آريانا جراندي.

وأضافت: "حتى الآن، تم التأكد من مقتل 22 شخصا مع وجود نحو 59 مصابا آخرين".

وأوضحت الشرطة أنها تتعامل حاليا مع الانفجار كحادث إرهابي محتمل .

وذكرت إدارة مانشستر أرينا أن الانفجار وقع خارج القاعة أثناء خروج الحضور من الحفل، بينما نقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان القول إن تأثير الانفجار كان واضحا في البهو الرئيسي.

وقالت الإدارة في بيان على حسابها الرسمي بموقع تويتر: "يمكننا أن نؤكد وقوع حادث بينما كان الناس يغادرون عرض اريانا جراندي الليلة الماضية".   

إلى ذلك أعربت السلطنة عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجارالذي وقع في حفل بمدينة مانشستر البريطانية وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى .

وجدد بيان وزارة الخارجية موقف السلطنة الثابت من نبذ العنف والإرهاب أيا كان مصدره ومهما كانت الدوافع والأسباب ورفضها كافة الأعمال الإجرامية التي تروع الأبرياء والآمنين وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية .

وأعرب البيان عن تعازي السلطنة لأسر الضحايا وللحكومة البريطانية الصديقة وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك