80 مشاركا في حلقة للطب السلوكي بمستشفى السلطان قابوس

 

 

صلالة - الرُّؤية

استضافتْ قاعة الاجتماعات بمستشفى السلطان قابوس بصلالة، حلقة "التحديث في العلاج النفسي"، والتي نظَّمتها وِحْدَة الطب السلوكي، بالتنسيق مع قسم التطوير والتوجية المهني بالمستشفى.

شاركَ في الحلقة 80 من الفئات الطبية والطبية المساعدة من العاملين بالمستشفى والمؤسسات الصحية التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار، ومن مستشفى القوات المسلحة والمجمع الطبي بديوان البلاط السلطاني، والعديد من المؤسسات الصحية الخاصة.

تضمَّتْ الحلقة عددًا من الأوراق، استهلها د. خالد محمود راو طبيب إخصائي ورئيس بوحدة الطب السلوكي، بورقة بعنوان "الاضطرابات النفسية"، تلتها محاضرة عن مختلف أنواع العقاقير والأدوية المستخدمة لعلاج الحالات النفسية من إعداد وتقديم د.علاء الدين سالم طبيب إخصائي، بعد ذلك قدم د.أمجد محروس بوحدة الطب السلوكي، محاضرة عن مرض انفصام الشخصية وأعراضه وطرق علاجه.

وقد تناولتْ بقية الأوراق العلمية إساءة استعمال المواد الطبية العلاجية وورقة حول الاضطراب الوجداني ثنائي القُطب، مع تقديم نموذج بحثي لأحد الحالات النفسية وكيفية التعامل معها داخل عيادة الطب السلوكي بمستشفى السلطان قابوس. كما تناولت إحدى الأوراق الآثار الجانبية التي قد تنشأ وتصاحب علاج بعض الحالات النفسية، إضافة إلى المعضلات التي تواجه، وتعترض الطاقم التمريضي بوحدة الطب السلوكي.

تعليق عبر الفيس بوك