اليوم.."الاعتماد الأكاديمي" تعقد ندوة تشاورية حول الإطار الوطني للمؤهلات

 

مسقط - الرُّؤية

تعقدُ الهيئةُ العُمانية للاعتماد الأكاديمي -وهي الجهة المسؤولة عن تطوير وتحديث الإطار الوطني للمؤهلات- ندوة تشاورية حول الإطار الوطني للمؤهلات، اليوم وغداً، بفندق كراون بلاز مسقط، برعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي.

وتهدفُ الندوة إلى التشاور مع المعنيين من مختلف القطاعات التعليمية والتدريبية في السلطنة حول المسودة الأولى من الإطار الوطني للمؤهلات، والتي انتهتْ الهيئة من إعدادها مُؤخرا، وأخذ ملاحظاتهم بنظر الاعتبار عند إعداد المسودة الثانية من هذا الإطار.

يُذكر أنَّ تطوير الإطار الوطني للمؤهلات وتحديثه من الاختصاصات الرئيسية للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، بموجب المرسوم السلطاني القاضي بإنشائها. وقد أصدر مجلس التعليم في العام 2014م قرارا بالموافقة على قيام الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي بإعداد الإطار الوطني للمؤهلات وتطويره، ليشمل كافة أنواع ومراحل التعليم الأكاديمي، والمهني، والاحترافي، إضافة إلى التعليم المدرسي. ويتضمَّن المشروع مراجعة الإطار الوطني المعمول به حاليا (الإطار الوطني للمؤهلات العلمية في سلطنة عمان) الصادر عن مجلس الاعتماد السابق في العام 2005م، والذي يقتصر على مؤهلات التعليم العالي الأكاديمية وتطويره ليصبح إطارا شاملا لمختلف أنواع المؤهلات، والذي بتطبيقه يُمكن معالجة الاحتياجات التي تم تحديدها لقطاعات التعليم المختلفة في السلطنة، والمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك