"تعليمية الظاهرة" تنفذ برنامج تدريب المعلمين الجدد

عبري - ناصر العبري

نفَّذتْ دائرة تنمية الموارد البشرية -مُمثلة في مركز التدريب والإنماء المهني بمحافظة الظاهرة- ولمدة 5 أيام، برنامج تدريب المعلمين الجدد الدفعة الثالثة للمجموعة الثانية؛ استكمالا للبرنامج المنفذ لهذه الفئة من قبل المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، مدة البرنامج عام دراسي كامل.

البرنامجُ يهدف للاستمرار في بناء إطار عمل عام للتعليم والتعلم النشط، كما أنَّه يعكس نمط تقديم التدريب المباشر النمط المتوقع من المشاركين استخدامه أثناء تعليمهم، ويُذكر سيتم خلال البرنامج منح المشاركين الفرصة لتنمية معرفتهم في مجالات محددة من إطار العمل من خلال سلسلة من الأنشطة الإلكترونية والمواد التدريبية المرجعية؛ حيث يُتوقع منهم تطبيق ما تعلمونه والتعرف عليه بشكل أعمق من خلال مجموعة من الأنشطة في بيئة العمل، والتي سوف يتبادلونها مع المشاركين الآخرين كجزء من عملية التعلم.

قدَّمتْ البرنامج للمجموعة الثانية بثينة بنت سالم بن حميد العلوية مدرب مساعد بالمحافظة. وفي هذا الصدد، قالت نجمة بنت عبدالله بن حميد الشهومية معلمة مجال ثانٍ بمدرسة الروضة للتعليم الأساسي: البرنامج غني بالأنشطة المتنوعة التي اكسبتنا مهارات وطرق تدريس تعيننا على صناعة أجيال تحمل عقول إبداعية قادرة على مواجهة المتطلبات العلمية والمهنية للحياة، أعجبني العمل الجماعي الذي انتج ابتكارات جميلة، إضافة إلى وجود روح التنافس. ومن خلال مشاركتي، أصبحت لدي القدرة على اعداد أساليب تدريس استقصائية تعتمد على التعلم النشط واستخدام البرامج العلمية في المواقف الصفية، والتي تخدم المجال الثاني الثري بالتجارب والاستكشافات والعمليات الحسابية.

وقالت ياسمين بنت سيف بن محمد الزيدية معلمة رياضة مدرسية بمدرسة أبو موسى الأشعري للتعليم الأساسي: "مهنة التدريس علم وفن، وقد أتيحت لنا فرصة ذهبية للالتحاق ببرنامج المعلمين الجدد من المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، الذي يهدف للانتقال بنا من مستوانا الحالي إلى مستوى أفضل وأكثر تميزاً".

تعليق عبر الفيس بوك