طوارئ واستعدادات في السويق وظفار قبيل النهائي الكبير

 

 

مسقط - وليد الخفيف

 

حالة من الطوارئ تعيشها أروقة ناديي السويق وظفار قبيل أيام من نهائي الكأس الغالية التي سيشهد على أحداثها مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

استعدادات على قدم وساق لإخراج النهائي الكبير بشكل أمثل، اتحاد الكرة في حالة انعقاد مستمر، الجهات ذات الصلة هي الأخرى تبحث كل سبل إنجاح المسابقة الأغلى.

ظفار الذي فاز قبل أيام بدرع الدوري بعد موقعة الشباب يطمح في اللقب الثاني في موسم قد يكون استثنائيا للزعيم يجمع به اللقبين بعد سنوات عجاف خالية من الألقاب، بينما يطمح السويق في إنقاذ موسمه بلقب الكأس حتى لا يخرج خالي الوفاض.

المغربي مراد مولاي حسن مدرب فريق ظفار أكد على رغبة رجاله في حصد اللقب قائلا "نطمح في الجمع بين اللقبين. الفرصة مواتية لنيل الكأس الغالية". المعنويات عالية والفريق على أهبة الاستعداد. حصولنا على لقب الدوري سيشعل حماسنا في ليلة النهائي الكبير.

وفي معرض إجابته عن استعدادات فريقه قال "منحت اللاعبين راحة ليوم واحد فقط وعاودنا أمس المران الذي ركزت فيه على الجانب التكتيكي والمهاري. درست جيدا لقاءنا أما الشباب ونسعى لتصحيح بعض الأخطاء من أجل الظهور بشكل أفضل".

وأضاف "انتهينا من نهائي ونستعد لخوض نهائي أصعب بعد أيام قليلة، ربما كان الضغط كبيرا على اللاعبين ولكنني أثق في قدرتهم على التعامل مع مثل هذه الظروف. كل لاعب في فريقي يحمل قدرًا وفيرًا من الخبرات التراكمية التي تمكنه من التعامل مع المواقف الصعبة. المباراة محفوفة بالمخاطر ولكننا قادرون على تجاوزها".

وأشار إلى أنّ الفريق لا يعاني من غيابات وأنّ القائمة مكتملة وكل الخيارات متاحة، علي سالم كان آخر الأوراق العائدة من الإصابة، واللاعب ظهر بشكل جيد أمام الشباب ونفذ المهام والواجبات الموكلة إليه.

وألمح إلى أن التشكيلة الأساسية ربما يلمسها تغيير طفيف بناء على نقاط قوة السويق، مؤكداً أنّ القائمة كلها أساسيين وأن لكل لاعب دوره المهم يقوم به ويكمل مهام وواجبات زملائه، مضيفا بالقول "نحن فريق متكامل متجانس ليس من المهم من يبدأ ولكن المهم أن ننجز مهمتنا على نحو جيد".

وأشاد بمنافسه السويق قائلا "فريق كبير نجح في الظهور بشكل مغاير في الدور الثاني، ربما كان الفضل الكبير لمدربهم حكيم شاكر، خط دفاعهم بات صلبا في الدور الثاني، وهجومهم أضحى مؤثرا، وانتشارهم أفضل من فترة بداية الدوري التي مر بها الفريق بعثرات. ينتظرنا لقاء صعب يتطلب منا بذل جهود مضاعفة وصولا لمنصة التتويج".

وعن خط هجوم السويق قال: "يمتلك الفريق أسماء هجومية مؤثرة مثل تشي تشي والغساني وأسامه حلفي، وربما كان الإسناد من وسط الملعب أقوى من ذي قبل بعد حركة الانتدابات التي نجحت فيها إدارته. حسين الخضري لاعب مهاري وسيق سالم صاحب مجهود كبير، يتعين علينا أن نرفع من درجة تأهبنا وأن يكون التركيز في أعلى مستوياته".

 

تعليق عبر الفيس بوك